افتتاح ملتقى "بوصلة دلّني في طيبة" لعرض فرص الاستثمار وتعزيز ريادة الأعمال


الاثنين 02 سبتمبر 2024 | 03:42 مساءً
برنامج "جادة 30"
برنامج "جادة 30"
واس

دشَّن الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، اليوم فرع 'جادة 30'، في إطار مبادرة 'التنمية في طيبة' المقدمة من بنك التنمية الاجتماعية. حضر التدشين الرئيس التنفيذي للبنك، المهندس سلطان بن عبدالعزيز الحميدي، وعدد من رواد ورائدات الأعمال.

 برنامج 'جادة 30'

خلال زيارته لمقر البنك، اطلع الأمير على تفاصيل برنامج 'جادة 30'، والذي يُعد جزءاً من الخدمات غير المالية التي يقدّمها البنك لدعم ريادة الأعمال وتعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي بالمنطقة. كما استمع سموه إلى شرح حول مبادرة 'جادة ثون في طيبة'، الفعالية التقنية التي تستمر ثلاثة أيام وتجمع رواد الأعمال والمبرمجين والمصممين من مختلف أنحاء المملكة لتطوير مشاريع تقنية مبتكرة.

برنامج برنامج 'جادة 30'برنامج برنامج 'جادة 30'

بوصلة دلّني في طيبة

كما هنّأ الأمير انطلاق ملتقى 'بوصلة دلّني في طيبة'، الذي يهدف إلى تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية لرواد الأعمال في المنطقة، واستعراض برامج التمويل والمبادرات التمكينية. بدأ الحفل بعرض مرئي عن 'جادة 30'، الذي يمثل أحدث مجتمعات الأعمال المصممة لدعم رواد الأعمال.

برنامج برنامج 'جادة 30'

مبادرة التنمية في طيبة

في كلمته، أكد المهندس الحميدي أن مبادرة 'التنمية في طيبة' تعكس رؤية البنك في دعم التنمية المستدامة وتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030، مشيراً إلى أن البنك قدّم تمويلاً إجمالياً قدره 13 مليار ريال لمنطقة المدينة المنورة، استفاد منه 300 ألف مواطن، مع تخصيص 10 مليارات ريال لقروض اجتماعية و1.7 مليار ريال لدعم العمل الحر والأسر المنتجة. كما أكد أن المدينة المنورة تحتل المرتبة الخامسة في تمويل المنشآت مقارنة ببقية مناطق المملكة، بمساهمة بلغت 1.4 مليار ريال. 

برنامج "جادة 30"
برنامج "جادة 30"
برنامج "جادة 30"

اقرأ أيضا