هل تنتهى الوظائف بسبب شات جي بي تى ؟ .. مبتكر ChatGPT والرئيس التنفيذي .. يرد


هل تتأثر الوظائف بشات جي بي تي

الاربعاء 15 فبراير 2023 | 02:50 صباحاً
فريق _السعودي اليوم

حاول مبتكر ChatGPT والرئيس التنفيذي للشركة، تهدئة المخاوف من الذكاء الاصطناعي من خلال القول، بأن برنامج الدردشة الآلي الثوري لشركته، لن يكون قاتلا للوظائف. 

الذكاء الإصطناعي وشات جي بي تى

وقال في تغريدة 'أعتقد أن الذكاء الاصطناعي سيكون أكبر قوة للتمكين الاقتصادي والكثير من الناس سيصبحون أثرياء'

مسئول أوروبي يدعو  إلى تشديد قواعد الذكاء الاصطناعي بعد ChatGPT 

قال المفوض المعني بالصناعة في الاتحاد الأوروبي، تيري بريتون، إن قواعد جديدة مقترحة للذكاء الاصطناعي تهدف إلى معالجة المخاوف المتعلقة بمخاطر استخدام تطبيق الدردشة 'تشات جي.بي.تي' وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

وهذا هو أول تعليق يصدر عن مسؤول كبير في بروكسل بشأن التطبيق، الذي صُنف بعد شهرين فقط من إطلاقه بأنه تطبيق المستهلك الأسرع نموا في التاريخ .

الذكاء الاصطناعي: ما هو "تشات جي بي تي" الذي وصفه ماسك بأنه "جيد بشكل مخيف"؟

تقنية تشات جي بي تي طورتها شركة أبحاث الذكاء الاصطناعي 'أوبن أيه آي' (OpenAI) بمدينة سان فرانسيسكو. الشركة يديرها سام أولتمان، ومن بين داعميها شركة مايكروسوفت وقطب التكنولوجيا إيلون ماسك. وتشات جي بي تي عبارة عن روبوت أو برنامج يعمل باستخدام الذكاء الاصطناعي، إذ يتحاور مع المستخدم ويجيب على ما يطرح عليه من أسئلة بشكل مفصل، ويتذكر كل ما طرح عليه من قبل من أسئلة خلال الحوار الذي يتم وكأنه بين شخصين. كما يسمح للمستخدم بتصحيحه إذا ما أخطأ، ويعتذر عن تلك الأخطاء.

وقد دربت الشركة ذلك النموذج باستخدام كميات هائلة من المعلومات المتاحة على شبكة الإنترنت وغيرها من المصادر العامة، بما في ذلك حوارات ومحادثات بين البشر، بحيث يستطيع أن ينتج نصوصا أشبه بالنصوص البشرية من خلال تعلم خوارزميات تقوم بتحليل عدد هائل من البيانات، ويعمل بصورة تشبه الدماغ البشري.

اقرأ أيضا