بأمسية شعرية تجمع نخبة من الشاعرات.. "ثقافي شؤون الأسرة" بالشارقة يحتفي بيوم المرأة الإماراتية


الجمعة 30 اغسطس 2024 | 11:09 مساءً
أمسية شعرية للاحتفاء بالمرأة الإماراتية في الشارقة
أمسية شعرية للاحتفاء بالمرأة الإماراتية في الشارقة
أحمد عبد السميع

في إطار احتفالات دولة الإمارات بيوم المرأة الإماراتية، نظم المكتب الثقافي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة أمسية شعرية بعنوان 'إماراتيات في موكب الشعر'، وذلك في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات. 

شاركت في هذه الأمسية كوكبة من الشاعرات الإماراتيات، حيث قدمت كل من الشاعرة أسماء الحمادي، الشاعرة مهرة محمد، الشاعرة الهنوف محمد، والشاعرة مريم الزرعوني قصائدهن التي أضفت على الأمسية رونقاً خاصاً. أدارت الجلسة الشاعرة نجاة الظاهري.

إشادة بدور الشاعرات والإبداع الشعري

خلال الأمسية، أشادت صالحة عبيد غابش، رئيس المكتب الثقافي بالمجلس، بدور الشاعرات في إثراء الساحة الشعرية الإماراتية، مؤكدة على أهمية الإبداع في تعزيز الهوية الثقافية لدولة الإمارات. وأوضحت أن 'موكب الشعر هو الموكب الذي يخاطب الروح والقلب والفكر، وهو وسيلة تعبير عن حب الوطن وعطائه'.

تقدير لدور "أم الإمارات" في تمكين المرأة

الشاعرة نجاة الظاهري، التي أدارت الأمسية، عبرت عن امتنانها لتوجيهات وجهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك 'أم الإمارات'، مؤكدة أن هذا اليوم هو يوم فخر لكل إماراتية. وأضافت: 'نحن بنات أم الإمارات وبنات زايد، الذين عملوا على تمكين المرأة وسعادتها، ونفخر بإنجازاتنا على هذه الأرض الطيبة'.

دور الشارقة في دعم الثقافة والأدب

من جهتها، أثنت الشاعرة أسماء الحمادي على الدور الثقافي الذي تضطلع به إمارة الشارقة، مشيدة بالجهود التي تبذلها سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي للارتقاء بالمرأة الإماراتية في كافة المجالات، ولاسيما في المجال الثقافي والأدبي. وقدمت الحمادي في الأمسية خمس قصائد منها 'ضلع أعوج' و'رؤى الياسمين'.

احتفاء بالإنجازات وتكريم للإبداع

الشاعرة مهرة محمد أكدت خلال الأمسية على أهمية يوم المرأة الإماراتية كفرصة للاحتفاء بعطائها وإنجازاتها. وألقت قصائدها التي تنوعت بين النبطية والفصحى، مثل 'في حب سلطان' و'تسافر أمي'. كما عبّرت الشاعرة الهنوف محمد عن امتنانها لدعم سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي للشاعرات والأديبات، وألقت قصائد منها 'آدم وحواء' و'مفاتيح'.

دلالات الاحتفاء بالمرأة الإماراتية

الشاعرة مريم الزرعوني رأت في يوم المرأة الإماراتية تكريماً لدور المرأة الجوهري في نهضة الوطن والتزام الدولة بدعم وتمكين المرأة. وألقت قصائد متعددة منها 'سباق' و'قدمان خارج الطرق'.

ختام الأمسية بقصائد مميزة

اختتمت الشاعرة نجاة الظاهري الأمسية بقصائد نالت استحسان الحضور، مؤكدة على أهمية مثل هذه الفعاليات في إبراز إبداع المرأة الإماراتية وتقدير دورها في المجتمع.

اقرأ أيضا