بالفيديو.. شاهد الطريقة الصحيحة لغسل التمور والتأكد من نظافتها "إستشاري تغذية يوضحها"


الجمعة 30 اغسطس 2024 | 03:36 مساءً
الطريقة الصحيحة لغسل التمور
الطريقة الصحيحة لغسل التمور
غزيل الخالدي

تعد التمر من الفواكة المفضلة لدي الجميع سواء كبار أو صغار, الإ أن هناك طريقة مخصصة لـ غسل التمور, وفي إطار حرص صحيفة السعودي اليوم, علي تقديم كل ما يهم القراء, نستعرض الطريقة الصحيحة لغسل التمور, وفقاً لتوضيح إستشاري التغذية عبد العزيز العثمان .

الطريقة الصحيحة لغسل التمور

حيث أوضح إستشاري التغذية عبد العزيز العثمان, أن هناك طريقة صحيحة لغسل التمور، مؤكداً أنها تتفوق على الطريقة التقليدية, وجاء ذلك عبر مقطع فيديو نشره علي حسابه الخاص علي منصة 'إكس'.

وخلال الفيديو أكد العثمان, أن ' الغسيل المعتاد للتمور لا يكفي، بسبب التلوث والغبار الذي يتراكم على التمور خلال عملية النمو والحصاد والتعبئة والتوزيع، وأشار إلى أن الدليل أن هذه الطريقة قد تترك شوائب كبيرة بعد الغسيل', كما أضاف بقوله ' أن بعض المزارعين قد يستخدمون مبيدات حشرية، مشددًا على أهمية غسل التمور بالكامل قبل تناولها أو تقديمها للضيوف'.

إستخدام الماء الحار في غسيل التمور للتخلص من المبيدات

فيما أوصي إستشاري التغذية عبد العزيز العثمان, بـ ' ضرورة غسل التمور بماء حار في حالة الشك في وجود مبيدات', كما تابع بقوله ' أنه رغم من أن بعض الأشخاص قد يعارضون هذه الطريقة، إلا أن الظروف الحالية تتطلب ذلك، على عكس الأوقات السابقة التي لم يكن يُستخدم فيها المبيدات'.

الطريقة الصحيحة لغسل التمور
الطريقة الصحيحة لغسل التمور

اقرأ أيضا