أحدث الديكورات المعاصرة من أركان القصر


الاربعاء 21 اغسطس 2024 | 01:35 صباحاً
أحدث الديكورات المعاصرة من أركان القصر
أحدث الديكورات المعاصرة من أركان القصر
انس الكومي

الديكورات المعاصرة هي التي تعبر عن الذوق الحديث في تصميم الأثاث والمفروشات وبالتالي تعكس أحدث اتجاهات التصميم الداخلي، كما تشمل تلك الديكورات على مجموعة متنوعة من العناصر التي تعمل على إضافة لمسة من الأناقة والحداثة لكل المساحات المختلفة، كل تلك الديكورات والغرف يمكنك الحصول عليها من خلال متجر أركان القصر.

غرف النوم المودرن هي التي تتميز بتصاميم دقيقة وخطوط بسيطة مع القيام بالتركيز على الراحة بها، لذا يتم اختيار الألوان المحايدة وأيضاً الأثاث ذو الأشكال الجذابة من أجل خلق أجواء هادئة ومريحة، أما الكنب المودرن فهو يجمع ما بين الراحة والتصميم العصري، حيث يستخدم في تصاميمه مجموعة من المواد الفاخرة والخطوط العصرية التي تضيف لمسة من الفخامة والراحة.

غرف نوم مودرن

تعد موديلات غرف نوم مودرن من أحدث الاتجاهات التي يتم اتباعها في تصميم غرف النوم، وهي التي تمتاز عن الأنماط التقليدية بمدى تركيزها على البساطة والألوان الهادئة حيث تبرز العديد من الألوان الناعمة والتي منها الرمادى والأبيض وتدرجات البيج كونها اختيارات رئيسية، حيث تساهم في العمل على خلق أجواء من الراحة والهدوء.

تفضل ألوان والتي منها الأزرق والكشمير في تفاصيل وإكسسوارات غرف النوم الحديثة، حيث تعمل على إبراز جمال الديكور وتعزز الأجواء العصرية، ومن بين التطورات البارزة في التصميمات الحديثة عودة الكابوتينية والذي كان قد اختفى لفترة ولكنه عاد الآن بالعديد من الألوان العصرية والجذابة.

كما يفضل بعض الأشخاص القيام بالجمع ما بين تصاميم غرف النوم المودرن القديمة والجديدة، مع القيام بإضافة لمسات جمالية حديثة تعمل على تعزيز الطابع العصري والابتكار في التصميم.

مكونات غرف نوم مودرن

تتألف غرف نوم مودرن الأساسية في العادة من عدة قطع أساسية وهي التي تتضمن على السرير والبانكيت والدولاب وكومودين والتسريحة بالإضافة إلى شماعة، وتتمثل المقاسات النموذجية لهذه القطع كالتالي:

● السرير يأتي بطول 200 سم وعرض 160 سم والارتفاع 110 سم.

● التسريحة تأتي بعمق 45 سم وعرض 100 سم والارتفاع 75 سم.

● الدولاب يكون بعمق 60 سم وعرض 240 سم والارتفاع 220 سم.

● الكومود يكون بعمق 40 سم وعرض 50 سم والارتفاع 40 سم.

تعتبر تلك الأبعاد قياسية في العمل على تصميم غرف النوم، ولكن من الممكن أن تختلف قليل بناء على تفضيلات العميل وأيضاً مساحة الغرفة قد يتم تعديل تلك الأبعاد بعد قياس الغرفة في المنزل من أجل ضمان التناسب المثالي مع المساحة المتاحة.

كنب مودرن

تتسم تشكيلة كنب مودرن من متجر أركان القصر بتنوع كبير في الأشكال والتصاميم، وهذا ما يمنحك خيارات واسعة لكي تناسب غرفة المعيشة أو الصالة داخل منزلك، حيث تشمل الأنواع المتاحة من الكنب المودرن مجموعة من الأشكال والتصاميم المتعددة والتي منها كنب زاوية كنب حرف U كنب حرف L بالإضافة إلى وجود كنب بمقعدين أو ثلاث مقاعد.

هذا ما يوفر لك مجموعة متنوعة من الخيارات التي يمكن أن تختلف من حيث الألوان والأقمشة المستخدمة، ومن أهم أشكال الكنب المودرن في التالي:

الكنب الأمريكي

يعتبر الكنب الأمريكي وما يدعى بالصوفا الأمريكي من بين أهم الخيارات المفضلة للصالونات، حيث يتميز بوجود تصميم عصري وعملي، وفي الغالب ما يطلق عليه اسم كنب مودرن وذلك نتيجة مظهره العصري أيضاً راحة الاستخدام، كما يتميز هذا النوع من الكنب بحجمه الكبير، وبالتالي فهو يوفر راحة إضافية ووسائد ضخمة تعمل على تعزيز تجربة الجلوس.

من أهم مميزات الكنب الأمريكي أ هو بساطته وعصريته، حيث يتميز هذا النوع من الكنب بتصاميم تجمع ما بين الحداثة والراحة، كما يتوافر هذا النوع من الكنب بالعديد من الأحجام المتنوعة التي تتناسب مع مختلف المساحات بما في ذلك كنب مقعدين وكنب ثلاث مقاعد وطقم كنب بأربعة مقاعد، وبالتالي يتيح لك اختيار الحجم المناسب بناء على احتياجاتك وتنسيق المساحة المتاحة في منزلك.

كنب حرف U

كنب حرف U يعتبر من أكثر تصاميم الكنب تميز في هذا العام، حيث يتميز بتصميمه الفريد وهو الذي يناسب المساحات الصغيرة، كما يتمتع هذا النوع من الكنب بميزة قدرته على استيعاب عدد كبير من الأشخاص، كما يعمل هذا الطقم من الكنب المتكامل لكي يغنيك عن الحاجة إلى أي أريكة إضافية.

يصنف كنب حرف U من ضمن أطقم الكنب المودرن، وهو الذي يوفر أقصى درجات الراحة نتيجة تصميمه الذي يتيح لك القدرة على الجلوس والاستلقاء والاسترخاء بصورة مريحة، حيث يجمع هذا التصميم ما بين الفخامة والوظيفية، وهو ما يجعله اختيار مثالي للصالونات.

ومن خلال متجر اركان القصر نقدم لك أفضل أطقم كنب حرف U التي تعتبر الاختيار الأمثل من أجل تحديث صالتك بتصميم عصري ومريح.

كنب زاوية

يعتبر كنب زاوية واحد من أفضل أنواع الأرائك التي يتم تصميمها خصيصًا من أجل أن تناسب مع كل الزوايا في الغرف، كما يتميز هذا النوع من الكنب بقدرته الكبيرة على استغلال المساحات الزاوية بطريقة مثالية، وهذا يجعله اختيار مثالي لكل المساحات الصغيرة والكبيرة على حد سواء، وبفضل تصميمه الذكي يمكنك القيام بتحويل الزوايا غير المستغلة داخل غرفتك إلى مناطق مريحة وعملية، وهو ما يزيد من مدى فعالية استخدام المساحة وأيضاً يضيف لمسة من الأناقة والوظيفية إلى ديكور الصالة.

كنب حرف L

يعد كنب حرف L من بين أفضل أنواع الكنب المودرن للصالة وأحد أكثر موديلات الكنب شهرة في هذا الموسم، حيث يتميز كنب حرف L بقدرته الكبيرة على استغلال في المساحات بفعالية، حيث يستخدم في الزوايا بشكل ذكي ويوفر مساحة إضافية من أجل باقي الأثاث، هذا التصميم يتيح لك مرونة كبيرة في تنسيق الأثاث داخل الغرفة، وهو ما يجعله اختيار مثالي من أجل تحقيق أقصى استفادة من كل المساحة المتاحة.

كيفية اختيار الكنب المودرن

هناك بعض المواصفات الرئيسية التي يجب أن تكون متوفرة عند اختيار طقم كنب لمنزلك أو مكتبك، ومن أهم تلك المواصفات هي التالي:

● اختر كنب يكون مصنوع من مواد قوية والتي منها الخشب الصلب من أجل ضمان المتانة وأيضاً الاستقرار أثناء الجلوس.

● تأكد من أن الكنب يتضمن على أقمشة مقاومة لكل من البقع وسهلة التنظيف.

● اختر كنب بتنجيد مصنوع من أقمشة ناعمة ومريحة مثل القطن أو الكتان.

● تأكد من استخدام حشو عالي الجودة لضمان الراحة والمتانة.

● تأكد أن الكنب مصمم من أجل تحمل الاستخدام اليومي المكثف من دون أن يفقد شكله أو يتعرض للتلف.

● تحقق من جودة الخياطة لكي يضمن عدم تمزق الكنب مع مرور الوقت.

● اختر كنب بارتفاع مقعد مريح يسهل الجلوس والنهوض منه دون جهد.

في ختام هذا المقال قد قمنا بالتحدث حول أحدث الموديلات المودرن التى يقوم متجر أركان القصر، حيث يضم المتجر على العديد من الغرف المتنوعة والحديثة والتي منها غرف النوم المودرن والكنب المودرن والركنة وغرف المعيشة الكاملة وأيضاً السفرة. 

اقرأ أيضا