سلطنة عمان تستضيف لأول مرة الدورة 18لمنتدى جيبكاالسنوي في ديسمبر المقبل بحضور ومشاركة معالي سالم بن ناصر سعيد العوفي وزير الطاقة


سلطنة عمان تستضيف لأول مرة الدورة 18لمنتدى جيبكاالسنوي في ديسمبر المقبل

الثلاثاء 20 اغسطس 2024 | 02:06 مساءً
منتدى جيبكا
منتدى جيبكا
عطية الزهراني

أعلن الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات جيبكا، المنظمة الممثلة لشؤون القطاع في منطقة الخليج العربي، عن انعقاد الدورة الثامنة عشر لمنتدى جيبكا السنوي، في مركز عُمان للمعارض والمؤتمرات بالفترة ما بين 2 و5 ديسمبر المقبل. وسينعقد المنتدى الذي تستضيفه شركة أوكيو لأول مرة، تحت شعار 'الفصل التالي للصناعة: ريادة التقدم المستدام لتحقيق الازدهار العالمي'. ومن المتوقع أن يجذب الحدث الأبرز والرئيسي على أجندة الاتحاد، ممثلين عن القطاع من مختلف أنحاء المنطقة والعالم.

الدورة 18 لمنتدى جيبكاالسنوي

سيلقي الكلمة الوزارية للمنتدى هذا العام معالي سالم بن ناصر سعيد العوفي، وزير الطاقة والمعادن العماني، وذلك بعد الكلمة الافتتاحية التي سيلقيها المهندس عبدالرحمنالفقيه، الرئيس التنفيذي لشركة سابك ورئيس مجلس إدارة جيبكا، في الثاني من ديسمبر. كما سيقدم كمال بن أحمد محمد، رئيس هيئة الكهرباء والماء في البحرين ورئيس مجلس إدارة شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك)، كلمة خاصة أمام المشاركين في فترة ما بعد الظهر من اليوم الأول للمنتدى.

وفي الثالث من ديسمبر، سيشارك الشيخ نواف الصباح، الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية، وملهم بشير الجرف، رئيس مجلس إدارة أوكيو، في جلسة تفاعلية، يليها كلمات رئيسية في الجلسة العامة للرؤساء التنفيذيين يقدمها جيم فيترلينغ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة داو، والدكتورة إلهام قادري، الرئيس التنفيذي لشركة سينسكو.

منتدى جيبكامنتدى جيبكا

هذا وتتميز دور هذا لعام بنخبة من أبرز المتحدثين من بينهم:

• نادية الحجي، الرئيس التنفيذي لشركة صناعة الكيماويات البترولية

• المهندس ياسر العباسي، الرئيس التنفيذي لشركة جيبك

• كونراد كيزر، الرئيس التنفيذي لشركة كلاريانت.

• فرانسوا جاكو، الرئيس التنفيذي لشركة إيرليكيد

• إد سباركس، الرئيس التنفيذي لشركة دبليو آر جريس

• روبرت ويلت، الرئيس التنفيذي لشركة معادن

• أحمد الخويطر، نائب الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا والابتكار، أرامكو

• توماس موريس، نائب الرئيس الأول للتكرير والكيماويات في شركة توتال إنرجيز

• ستيفان كوخ، رئيس قطاع الصناعات الكيمياوية والمواد المتقدمة بالمنتدى الاقتصادي العالمي

سيغطي المنتدى، في نسخته الثامنة عشر، مجموعة من القضايا المهمة التي تتصدر أجندة الصناعة، من بينها انتقال الطاقة النظيفة، وسبل تعزيز الاستدامة وتمكينقادة المستقبل، بالإضافة إلى التحدي المتمثل في تلبية احتياجات العالم الغذائية، والتأثيرات الجيوسياسية على صناعة الكيماويات والابتكار وغيرها من الموضوعات الحيوية الأخرى.

منتدى جيبكامنتدى جيبكا

تجدر الإشارة إلى أن المنتدى يعود هذا العام مع برنامج موسع وفرص عرض واسعة بالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات الجديدة والمطورة، بما في ذلك النسخة الثانية من منصة “تبادل الحلول” التي ستقام على مدار يومي الثالث والرابع من ديسمبر. وسيتخلل فعاليات اليوم الأول حفل توزيع جائزة الرواد في دورتها السادسة المصممة لتكريم أحد رواد الصناعة البارزين لقاء مساهماته البارزة في تطوير الصناعة الكيماوية الخليجية.

وبالتزامن مع انطلاق فعاليات المنتدى، وستنطلق فعالياتالدورة الثالثة من منتدى جيبكا للشباب في الفترة ما بين2 و5 ديسمبر. ولأول مرة هذا العام، سيشهد المنتدى إطلاق مبادرة جديدة هي 'GPCA Startup Nexus '، التي تهدف إلى تعزيز الابتكار والتعاون من خلال ربط النظام البيئي للشركات الناشئة بصناعة الكيماوياتوالبتروكيماويات الإقليمية.

منتدى جيبكامنتدى جيبكا

وفي إطار تعليقه على الحدث، أعرب الدكتور عبد الوهاب السعدون، الأمين العام للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا)، عن سعادته بالترحيب بالوفود من مختلف أنحاء المنطقة والعالم في منتدى جيبكا السنوي، الذي يُعقد هذا العام لأول مرة في العاصمة العمانية مسقط. وأكد أن المنتدى، من خلال استقطاب كبار قادة الصناعة على مستوى العالم، سيشكل فرصة مثالية لرسم مستقبل الصناعة الكيماوية، لاسيما في ظل التحولات الكبيرة التي يشهدها العالم والجهود المبذولة لتذليل العقبات الراهنة، وتوفير بيئة محفزة للابتكار والتعاون. وأضاف السعدون: 'سنقدم هذا العام مجموعة من المبادرات الجديدة والميزات التي تهدف إلى تحفيز النقاشات وفتح آفاق جديدة للتفكير، بما يدعم دور الصناعة في خدمة المجتمع بفعالية أكبر، ويعزز الاقتصادات الإقليمية، ويسهم في بناء مجتمع أكثر ذكاءً واستدامة.'

منتدى جيبكا
منتدى جيبكا

اقرأ أيضا