حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين 20% بأمر ملكي من أول سبتمبر 2024.. تفاصيل


الاثنين 19 اغسطس 2024 | 03:49 مساءً
حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين
حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين
بدر القحطاني

زيادة رواتب المتقاعدين من أول سبتمبر 2024.. خلال الأيام الماضية انتشرت أنباء حول وجود زيادة على رواتب المتقاعدين بداية من شهر سبتمبر 2024، حيث تعتبر رواتب المتقاعدين في المملكة من الأمور الأساسية التي تؤثر بشكل مباشر على الاستقرار الاجتماعي والمالي لهذه الفئة المجتمعية المهمة. 

رواتب المتقاعدين لشهر سبتمبر 2024 

وبعد أن تم تداول خبر زيادة المعاشات بنسبة 20% بشكل كبير بين المواطنين السعوديين، بدأت التساؤلات تزداد من قبل المتقاعدين لمعرفة معلومات كافية حول صحة هذا الخبر الذي انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي. 

زيادة رواتب المتقاعدين

وحرصا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين 20% بأمر ملكي من أول سبتمبر 2024.

حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين في السعودية

 

حيث قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالتأكيد على أن هذه الأخبار ليس إلا شائعات كاذبة، وأنه لا يوجد أي قرار رسمي من قبل الحكومة السعودية حول وجود زيادة على هذه الرواتب، وأضافت المؤسسة أنه يجب على المواطنين السعوديين عدم تصديق الإشاعات المغرضة والاعتماد فقط على الأخبار الصحيحة التي تنشرها صفحات المؤسسة الرسمية.

طريقة الاستعلام عن رواتب المتقاعدين 

تتيح المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية من خلال موقعها الرسمي للمواطنين المتقاعدين، إمكانية الاستعلام عن كافة المعلومات المتعلقة بمعاشات التقاعد بشكل إلكتروني سهل وسريع، وسوف نذكر لكم في السطور القادمة أبرز الخطوات التي يجب اتباعها للاستعلام عن الرواتب التقاعدية، وهي كالآتي:

في البداية يجب على المتقاعد القيام بها هي تسجيل الدخول إلى موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في السعودية من خلال كتابة المعلومات المطلوبة بشكل صحيح.

ثم الضغط فوق خيار الاستعلام عن الراتب التقاعدي.

بعد ذلك كتابة البيانات الاستعلام. من قبل الموقع بشكل دقيق، مثل الاسم الكامل للمواطن السعودي المتقاعد، ورقم الهاتف، ورقم الهوية الوطنية الخاصة به، وغيرها من البيانات الشخصية.

ثم الضغط فوق كلمة استعلام

اقرأ أيضا