تنبيه هام للعاملين بالقطاعين العام والخاص.. تفاصيل


الاحد 18 اغسطس 2024 | 07:37 مساءً
الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة
الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة
عبد الله الشهري

نظمت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" اليوم فعالية تحت عنوان "التوعية بالمشتريات والتعاقدات الحكومية" في مركز دعم المنشآت بجدة، حيث شارك في الفعالية مجموعة من الجهات الحكومية والخاصة، حيث تم تقديم شرح شامل لنظام المنافسات والمشتريات للقطاعين العام والخاص.

الفعالية هدفت إلى توضيح كافة جوانب نظام المنافسات والمشتريات، بما في ذلك أهدافه ونطاق تطبيقه. تم تفصيل كل مرحلة من مراحل النظام، التي تشمل مرحلة ما قبل الطرح، ومرحلة الطرح، ومرحلة التعاقد، وذلك لتعزيز فهم المشاركين لكيفية التعامل مع هذه العمليات.

وتم التركيز خلال الفعالية على تنمية مهارات المشاركين من خلال تعريفهم بنظام المنافسات والمشتريات، وتوضيح أهم أنواع العقود الإدارية. كما تم توفير معلومات أساسية ضرورية لمقدمي العروض لمساعدتهم على تصميم وتقديم عروض فنية ومالية ملائمة ومطابقة لكافة الشروط المطلوبة.

تسعى "منشآت" من خلال هذه الفعالية إلى تعزيز كفاءة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في التعامل مع المشتريات والتعاقدات الحكومية، مما يساهم في تحسين فرصها في المنافسة والفوز بالعقود الحكومية، ويسهم في تحقيق أهدافها التنموية والاقتصادية.

اقرأ أيضا