قبل الإنطلاق في سبتمبر المقبل.. كل ما تريد معرفتة عن مهرجان سماء العلا وأبرز فعالياته


كافة التفاصيل عن النسخة الجديد من مهرجان سماء العلا

السبت 17 اغسطس 2024 | 01:31 مساءً
مهرجان سماء العلا
مهرجان سماء العلا
غزيل الخالدي

تجري الإستعدادات علي قدماً وساق في مدينة العلا, لإستقبال نسخة جديدة من مهرجان 'سماء العلا'، الحدث الأبرز الذي يجمع بين سحر الطبيعة والسماء وعظمة التاريخ في قلب الواحة القديمة.

موعد مهرجان سماء العلا

والجدير ذكره, أن مهرجان سماء العلا, يعود كجزء من تقويم فعاليات لحظات العلا 2024/2025 ليقدم تجارب استثنائية للزوار من جميع أنحاء العالم، وذلك خلال الفترة من 26 سبتمبر إلى 6 أكتوبر 2024.

أبرز الفعاليات والأنشطة في مهرجان سماء العلا

ويشار إلي أن النسخة الثالثة من مهرجان تنوعاً سماء العلا, تشهد الأنشطة والتجارب، من بينها رحلات المناطيد ورحلات المشي الليلية وعروض طائرات الدرون والعروض الضوئية وجلسات مراقبة النجوم، بالإضافة لورش العمل التفاعلية لتصوير السماء ليلاً، وغيرها الكثير من الأنشطة المتنوعة، مثل تجربة الطعام تحت ضوء النجوم، يتم تقديمها خلال نزهة وسط الواحة.

مهرجان سماء العلامهرجان سماء العلا

كما يمكن للزوار مشاهدة عروض طائرات الدرون الممتعة، والاستمتاع ليلاً بتجربة الأرجوحة العملاقة وسلّم العلا، أو الاسترخاء في أروع تجارب العافية تحت النجوم المتلألئة، حيث يتزامن مهرجان سماء العُلا مع برنامج حافل بالفعاليات الفنية.

وسيوفر مهرجان سماء العلا للزوار فرصة فريدة لاستكشاف إمكانات العُلا الواعدة كوجهة رائدة في مجال السياحة الفلكية، وذلك من خلال تسليط الضوء على مشروع مرصد منارة العلا المرتقب وستوفر منارة العلا تجربة غامرة تستعرض روعة السماء ليلاً وجاذبية علم الفلك من خلال القبة السماوية والمقامة لفترة محدودة، حيث تسعى منارة العُلا إلى تحويل وجهة العُلا إلى مركز عالمي للمراقبة الفلكية بالتعاون مع شركاء محليين ودوليين. 

هدف مهرجان سماء العلا

وتجدر الإشارة إلي أن مهرجان سماء العلا, يأتي بتنظيم لحظات العلا ومقدم من الخطوط السعودية, وذلك بهدف إكتشاف سحر وجمال مدينة العلا.

اقرا ايضا: بسبب ملون وملمع شفاه.. دعوى قضائية ضد ستاربكس بـ تهمة السرقة "تفاصيل"

اقرأ أيضا