بالفيديو.. شاهد مهندسون متخصصون يكشفون أيهما أفضل تركيب النوافذ من الداخل أم من الخارج


الخميس 15 اغسطس 2024 | 03:28 مساءً
متى يتم تركيب النوافذ من الداخل أو الخارج
متى يتم تركيب النوافذ من الداخل أو الخارج
غزيل الخالدي

يقع الكثير من الأشخاص في حيرة, عند القيام بـ تشطيب منازلهم, ومن بين الأمور التي تشغل بال الكثير متى يتم تركيب النوافذ من الداخل أو الخارج، ومتى يُفضل استخدام الدرفة القلاب بدلاً من السحاب أو المفصلي في نافذة الغرف, وفي إطار حرص صحيفة السعودي اليوم, علي تقديم كل ما يهم القراء, نستعرض آراء متخصصين في هذا الأمر.

متى يتم تركيب النوافذ من الداخل أو الخارج

حيث أوضح المهندسان شريف عبد الله وعلاء حمزة، خلال مقطع فيديو لهم, عن متى يتم تركيب النوافذ من الداخل أو الخارج، ومتى يُفضل استخدام الدرفة القلاب بدلاً من السحاب أو المفصلي في نافذة الغرف.

فمن جانبه , أفاد المهندس شريف عبدالله , بقوله ' إذا أراد العميل تركيب النوافذ من الخارج تكون اللياثة مستقيمة، وإذا أراد التركيب من الداخل تكون اللياثة من الخارج بها ميول ويوجد فريم داخلي'، مشيرا إلى أنه يفضل تركيب النوافذ من الخارج.

الأفضلية في تركيب النوافذ من الداخل أو الخارج

وأضاف المهندس شريف عبدالله خلال مقطع الفيديو, بقوله 'بالنسبة للطابق الأول والأرضي يفضل أن يكون تركيب النوافذ والأبواب السحاب من الخارج من أجل المنظر الخارجي'، مضيفا في حالة الباب المفصلي يفضل أن يتم التركيب من الداخل وتكون الزاوية 180 درجة وإذا تم تركيبه من الخارج تكون الزاوية 90 درجة.

أي نوع شبابيك أفضل في غرف الأطفال

كما تابع بقوله 'الشباك المفصلي يفتح فتحة كاملة، وغرف الأطفال يفضل أن تكون قلاب داخلي من أجل الأمان وضمان عدم سقوط الأطفال منها، والطوابق العلوية يفضل أن تكون قلاب وليست فتحة كاملة'.

فيما تحدث المهندس علاء حمزة خلال الفيديو, بقوله أن العميل طلب تركيب النافذة من الداخل، ولكنه اقترح عليه فكرة أن تكون الأعمال من الخارج خاصة أن المساحة كبيرة وعرض البلوك بالكامل وهذه الإطلالة الأمامية للفيلا، وتم رفع المقاسات بعد أعمال اللياثة والإطلالة الخارجية أعطت منظر ديكوري أفضل، بالإضافة لتعزيز الفتحات بعوامل الأمان. 

اقرأ أيضا