خبير يحذر من مخاطر السكن بجوار محطات الوقود وزيادة خطر الإصابة بالسرطان.. فيديو


الاحد 11 اغسطس 2024 | 10:14 مساءً
الدكتور فهد الخضيري
الدكتور فهد الخضيري
عبد الله الشهري

حذر الدكتور فهد الخضيري، الباحث في مجال المسرطنات، من مخاطر السكن بالقرب من محطات الوقود، مشيرًا إلى أن التعرض المستمر لبخار البنزين قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستات.

مخاطر السكن بجوار محطات الوقود

وأوضح الخضيري، في مداخلة على قناة SBC، أن الدراسات الحديثة، بما في ذلك تحديثات سنوية من منظمة الصحة العالمية، أظهرت أن عمال محطات البنزين الذين يتعرضون لبخار الوقود لفترات طويلة تتراوح بين 8 إلى 10 ساعات يوميًا، هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض خطيرة مثل سرطان البروستات والكلى. وأكد أن الخطر يمتد أيضًا ليشمل الأشخاص الذين يعيشون بالقرب من محطات الوقود.

التعرض لبخار البنزين يزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستات 🦠⛽️.. البروفيسور/ فهد الخضيري أستاذ وعالم الأبحاث الطبية:

'أظهرت الدراسات أن عمّال محطات #البنزين الذين يتعرضون لفترات طويلة لبخار البنزين، معرّضون لخطر الإصابة بأمراض خطيرة مثل 'سرطان البروستات والكلى'. ويمتد هذا الخطر… pic.twitter.com/Orp0USigaK

وفي سياق متصل، قدم الخضيري توصيات لأصحاب محطات الوقود تهدف إلى حماية العمال والسكان من هذه المخاطر. شملت هذه التوصيات ضرورة تغيير العمال كل 3-4 سنوات، وارتداء كمامات خاصة للوقاية من الأبخرة الضارة، بالإضافة إلى الابتعاد عن السكن بجوار المحطات بمسافة لا تقل عن 60 مترًا.

تأتي هذه التحذيرات في إطار الجهود المستمرة لرفع الوعي بالمخاطر الصحية المحتملة المرتبطة بالعيش والعمل بالقرب من محطات الوقود، والتأكيد على أهمية اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.

اقرأ أيضا