"مهرجان البحر الأحمر" يعلن فتح باب الانتساب المبكر لدورته الرابعة


الاحد 11 اغسطس 2024 | 05:43 مساءً
مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي
مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي
ديالا الشمري

أعلنت مؤسسة البحر الأحمر السينمائي، عن فتح باب الانتساب المبكر للدورة الرابعة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، المقرر إقامته في الفترة من 5 إلى 14 ديسمبر المقبل.

طلبات التقديم

ومن المقرر أن يستمر تلقي طلبات التقديم من قبل محبي السينما وصناع الأفلام والطلبة، لحضور فعاليات المهرجان وأنشطته المصاحبة بسعر مُخفض، حتى يوم 22 سبتمبر المقبل.

وسيوفر المهرجان فرصة ذهبية للجمهور وصنّاع الأفلام، لمشاهدة باقة من الأفلام المميزة ومشاركة تجارب فريدة من نوعها في عالم السينما، حيث يتيح الانتساب المبكر إمكانية الوصول لمساحات ومواقع وفئات مختلفة من مرافق المهرجان خلال فعالياته، وذلك اعتماداً على فئة التذكرة، بخيارات تتيح الظهور في دليل المهرجان عبر وسائل التواصل الاجتماعي؛ الذي يوفر فرصاً مهمة للتواصل مع المهتمين في هذه الصناعة.

ويتضمن المهرجان، فعاليات مصاحبة، منها «سوق البحر الأحمر»، الذي يعد منصة حيوية فعّالة، تنطوي على برامج حوارية ثرية، وبرنامج «مواهب سوق البحر الأحمر»، بالإضافة إلى كوكبة من العارضين من مختلف أنحاء العالم.

وسيتمكن صنّاع الأفلام الحاصلين على تصاريح الانتساب من حضور 4 عروض أفلام يوميا، مع أولوية الحجز المسبق للعروض، ولمدة 48 ساعة، كما سيتيح لهم التسجيل المبكر إمكانية الوصول لكامل ورش عمل سوق البحر الأحمر، بالإضافة إلى البرامج الحوارية، وصالة العارضين وبرنامج «مواهب سوق البحر الأحمر».

الطلاب المنتسبين

أما فيما يخص الطلاب المنتسبين للنسخة الرابعة من المهرجان، يمكن لهم الحصول على أولوية الحجز المسبق لعروض الأفلام، ولمدة 24 ساعة وحضور فيلمين يوميا، بالإضافة إلى الاستفادة من ندوات سوق البحر الأحمر، وإمكانية الوصول إلى صالة العارضين وبرنامج «مواهب سوق البحر الأحمر».

ويعد مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي حدثا سينمائياً رائداً للاحتفاء بالأصوات العربية والإفريقية والآسيوية، حيث يتيح منصة فعّالة لصُناع الأفلام من حول العالم لطرح سردياتهم القصصية الآسرة، وتعزيز علاقاتهم السينمائية وسط بيئة محفزة للإبداع والابتكار.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي
مهرجان البحر الأحمر

اقرأ أيضا