"ملتقى النماص الدولي للنحت 2024"فرصة مهمة لتجربة فنية رائعة


الاحد 11 اغسطس 2024 | 04:05 مساءً
ملتقى النماص الدولي للنحت 2024 فرصة مهمة لتجربة فنية رائعة
ملتقى النماص الدولي للنحت 2024 فرصة مهمة لتجربة فنية رائعة
واس

يواصل  "ملتقى النماص الدولي للنحت 2024" في نسخته الثانيةفاعلياته بمشاركة  عددًا من أبرز النحاتين في الدول العربية وذلك ضمن فعاليات صيف النماص التي تقام في شارع الضباب بالمحافظة.

اقرأ ايضا:تركي آل الشيخ: المملكة ستصبح الوجهة السياحية الأولى في العالم وتتفوق على أوروبا وأمريكا في التجربة الترفيهية

المشاركون في  "ملتقى النماص الدولي للنحت 2024"

ويشارك في الملتقى الذي تستمر فعالياته حتى نهاية شهر أغسطس الجاري ، من السعودية النحاتون الدكتور محمد الفارس وطلال الطخيس وعلي عطيوي وحيدر العلوي ومحمد الثقفي ، ومن تونس النحات محمد بوعزيز، ومن السودان النحات خالد مرغني، ومن عُمان النحات الدكتور علي الجابري، ومن مصر النحات عمر طوسون، ومن الكويت النحات فهد الهاجري.

موقع "ملتقى النماص الدولي للنحت 2024"

وأسهم الموقع الجبلي للفعالية والأجواء المعتدلة والماطرة بشكل شبه يومي، إضافة إلى تعانق الضباب مع موقع تنفيذ أعمال الملتقى في إضفاء إثارة على المنافسة بين المشاركين، عبر عنها النحات العُماني الدكتور علي الجابري بالقول ' هذا الملتقى تجربة مهمة جدًا في مسيرتي الفنية فالمكان استثنائي بكل معنى الكلمة، والتجربة استثنائية، وهي أول مرة أتعامل مع خامة الجرانيت ، وأعتبر الأمر تحديًا كبيرًا ومغامرة فنية مشوقة'.

وأضاف ' جميع المشاركين متحمسون جدًا لإنتاج أعمال فنية مميزة تليق بالمكان وبالملتقى ، لأنه حدث مهم ورائع كعادة الفعاليات التي تستضيفها المملكة دائمًا'.

 "ملتقى النماص الدولي للنحت 2024" فرصة مهمة لتجربة فنية مختلفة

من جهته أشار النحات السعودي حيدر العلوي، إلى أن الملتقى يمثل فرصة مهمة لتجربة فنية مختلفة وسط الطبيعة الخلابة في النماص ، حيث يعمل على إنجاز عمل نحتي يتجاوز 3 أمتار يستمد من ثقافة المكان.

فيما عبر النحات الكويتي فهد الهاجري عن إعجابه بمكان إقامة الملتقى والطقس الجميل الذي يمنح الفنان حماسًا كبيرًا لإنجاز أعماله في مجال النحت ، مبينًا أن هذه هي المشاركة الثالثة له في ملتقيات النحت الدولية التي تستضيفها السعودية ، وقد أطلق على عمله الحالي اسم ' جوهرة عسير' إعجابًا بالمكان وطبيعته الخلابة وطقسه البارد صيفًا.

فاعليات "ملتقى النماص الدولي للنحت 2024"

ويشتمل الملتقى الذي ينظمه نادي عناقيد للفنون البصرية برعاية وإشراف بلدية النماص على الأتي:

-عدد من ورش العمل 

-الحوارات الفنّية والثقافية، التي تركز على استعمال مكونات البيئة في تشكيل أعمال فنية تمثل طبيعة منطقة عسير.

اقرأ أيضا