الدفاع المدني السعودي يحذر من تقلبات جوية قوية تستمر لمدة 5 أيام


الجمعة 09 اغسطس 2024 | 09:52 صباحاً
الدفاع المدني السعودي يحذر من تقلبات جوية قوية
الدفاع المدني السعودي يحذر من تقلبات جوية قوية
عبد الله الشهري

أعلنت مديرية الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية، في بيان صدر مؤخرًا، عن توقعات بحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تبدأ اليوم وتستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 13 أغسطس. 

الدفاع المدني السعودي يحذر من تقلبات جوية قوية

وأوضح البيان أن العديد من مناطق المملكة ستشهد أمطارًا غزيرة، وسيولًا قوية، وصواعق رعدية، تشمل مناطق مكة المكرمة، جازان، عسير، الباحة، المنطقة الشرقية، والرياض.

من المتوقع أن تتأثر منطقة مكة المكرمة بشكل خاص بهذه التقلبات، حيث يتوقع أن تشهد أمطارًا غزيرة تؤدي إلى جريان السيول وتساقط حبات البرد. ستكون هذه الأمطار مصحوبة برياح هابطة شديدة السرعة، مما سيؤثر على مستوى الرؤية الأفقية ويسبب إثارة للرمال والأتربة. كما ستتأثر مناطق العرضيات والكامل وأضم وميسان والطائف بهذه الأحوال الجوية، حيث من المتوقع أن تكون الأمطار متوسطة إلى خفيفة.

في العاصمة الرياض، من المتوقع أن تكون الأمطار أقل شدة لكنها ستظل مؤثرة، مع نشاط للرياح الهابطة التي تثير الأتربة والغبار، خاصة في مناطق السليل ووادي الدواسر والخرج وبني تميم وحوطة والأفلاج. بينما ستشهد مناطق جازان وعسير أمطارًا شديدة الغزارة.

الدفاع المدني شدد على ضرورة أخذ الحيطة والحذر، ودعا الجميع إلى تجنب أماكن جريان السيول وتجمع المياه والأودية والمستنقعات. كما حذر من السباحة في هذه الأماكن لخطورتها، وأكد على أهمية الالتزام بالتعليمات الصادرة من الجهات المختصة والتي يتم نشرها عبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي لضمان سلامة الجميع خلال هذه الفترة الحرجة.

اقرأ أيضا