كيفية الحصول على منح دراسية في الجامعة السعودية الإلكترونية 1446


الاربعاء 07 اغسطس 2024 | 02:31 مساءً
منح دراسية فى الجامعة السعودية الإلكترونية
منح دراسية فى الجامعة السعودية الإلكترونية
بدر القحطاني

الجامعة السعودية الإلكترونية، تقدم الجامعة السعودية الإلكترونية، منح دراسية جديدة لفرعها الخاص بمحافظة العلا، من خلال الهيئة الملكية وذلك مع افتتاح الفرع الإلكتروني الجديد للجامعة، لدعم التعليم عن بعد في إطار اهتمام المملكة بتنمية القدرات البشرية، وذلك طبقا للرؤية المملكة 2030، في تنمية جميع مؤسسات الدولة ودعم النمو الاقتصادي، والاجتماعي من خلال التعاون المشترك مع الهيئة الملكية للمحافظة.

الجامعة السعودية الإلكترونية

وحرصا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية كيفية الحصول على منحة الجامعة السعودية الإلكترونية 1446.

هل الجامعة السعودية الإلكترونية معتمدة

تم إنشاء الجامعة السعودية الإلكترونية، كمؤسسة تعليمية حكومية موثقة من قبل وزارة التعليم العالي، والخدمة المدنية حيث تقدم الجامعة العديد من منح الدراسية طبقا، لتقنيات التعليم الالكتروني والتعليم عن بعد والذي يجمع بين التقنية الحديثة والحضور المباشر، للمحاضرات من خلال هيئات وأعضاء تدريس، في المملكة محليا وعالميا ذات جودة تعليمية تتوافق مع مسارات التعليم العالمية، بما يتناسب مع متطلبات المجتمع السعودي.

تجربة الدراسة في الجامعة السعودية الإلكترونية

قامت الجامعة السعودية الالكترونية، بتصميم العديد من البرامج التي تتماشى مع منظمات التعليم العالمي، وذلك لتغطية الفجوة بين التعليم وسوق العمل، لبناء العديد من المهارات المهنية التي تخدم سوق العمل من خلال الخريجين، بفرع الجامعة الالكتروني وذلك بالانتظام بالدراسة بشكل مستمر، من خلال الحضور الإلكتروني الذي يتمثل علي يومين صباحي او مسائي باستخدام اللغة الانجليزية.

تترك الجامعة السعودية الالكترونية الحرية الطالب، في اختيار التخصص الذي يريده من خلال مجموعة من الدورات التدريبية، مع بداية السنة الأولى التحضيرية لزيادة قدرة الطالب على الاستيعاب، وتحديد التخصص حسب الرغبة، مع الالتزام بالدراسة والجدية في العمل، في الحصول على المعلومة والحضور الالكتروني بانتظام، لضمان سهولة النجاح أثناء الدراسة.

منح دراسية جديدة في الجامعة السعودية الإلكترونية

تقدم الهيئة الملكية لمحافظة العلا 400 منحة دراسية، من خلال الجامعة السعودية الالكترونية لبناء منظومة تعليمية لجميع شرائح المجتمع، وذلك للطلاب المتميزين من أبناء وبنات محافظة العلا، في تخصصات متعددة منها تقنية المعلومات وإدارة الأعمال، والمحاسبة والمالية، من خلال عدة شروط منها ضرورة، أن يكون الطالب سعودي الجنسية، ومن خريجي مدارس الثانوية بمحافظة العلا.

تتعاون الجامعة السعودية الالكترونية، مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا، في اختيار الطلاب الذين سيتم منحهم المنح الدراسية من خلال موافقة مبدئية من الجامعة، على الطلاب الاعلى درجات في الثانوية العامة، والتي لهم قدرات خاصة، حيث سيتم إعلان نتائج القبول وجميع المنح الدارسية، من خلال بوابة منصة الجامعة السعودية الالكترونية، وعبر البريد الالكتروني للمنصة.

اقرأ أيضا