بالصور.. صالون "بوح" الثقافي يدشن هويته الرقمية الجديدة


الاربعاء 07 اغسطس 2024 | 12:08 صباحاً
صالون بوح الثقافي
صالون بوح الثقافي
متعب عزيز

دشن مساء اليوم (الثلاثاء) بمحافظة الخبر، صالون بوح الثقافي هويته الجديدة، بحضور ‏مجموعة من المسؤولين والمثقفين ورجال الاعلام بالمنطقة.

ويعتبر صالون بوح الثقافي الرقمي الأول من نوعه في المنطقة الشرقية يضم مجموعة من الباحثين والمثقفين، ويهدف الى احتضان شخصيات ثقافية عديدة على مستوى المملكة والعالم العربي من أجل تبادل الخبرات والأفكار ولتدارس بعض الحلول لبعض المشكلات الراهنة ذات الابعاد الثقافية.

زيادة أعداد الباحثين ‏والمثقفين

ويطمح الصالون الثقافي إلى زيادة عدد الباحثين ‏والمثقفين لنشر الثقافة في البلاد وكذلك تبني المواهب ودعمها بعد ان تجاوز الصالون 100 لقاء، ويتطلع الصالون أن يكون منارة ثقافية متقدمة في العالم الرقمي بقاعدة بيانات ضخمة وأساسية للقطاع الثقافي بما يتماشى مع أهداف برنامج التحول الوطني في رؤية المملكة ٢٠٣٠.

وقالت رئيسة صالون بوح الثقافي صباح عبدالله، بأن الصالون الثقافي مبادرة مجتمعية تهدف إلى الارتقاء بالمجتمع من الناحية الثقافية والأدبية والفنية وأيضاً الاهتمام بالجانب الاجتماعي، مشيرة إلى الدور الكبير للصالونات الثقافية في نشر الفكر التنويري في المجتمعات ومصدر إشعاع فكري وثقافي وأدبي من أجل إبداء الرأي والنقد بالطريقة البناءة.

صالون بوح الثقافي 

وكشفت بأن صالون بوح الثقافي استضاف أكثر من 26 شخصية عربية من 15 دولة من الوطن العربي، الى جانب عدد من الشخصيات الثقافية على مستوى المملكة، ويهدف إلى خلق بيئة ثقافية فاعلة من خلال تنظيم لقاءات دورية يشارك فيها الحضور لمناقشة مواضيع متنوعة فلسفية، أدبية، سينمائية مع ضيوف ومبدعين، ولإثراء المحتوى العربي المرئي والمسموع، ويتم تسجيل اللقاءات ورفعها على قناة لتكون متاحة للجمهور في اي وقت.

واوضحت صباح عبدالله، 'نسعى للتواجد الفعال على منصات التواصل الاجتماعي بطرح مواضيع ثقافية وفلسفية تعتمد على إدارة حوار واعية في تقبل الرأي والرأي الآخر، وذلك من خلال التفاعل المباشر مع الجمهور والمفكرين و المبدعين في شتى المجالات، بهدف سهولة الوصول إلى محتوى ثقافي رصين سواء كان مرئي او مسموع او مقروء، ووجود المحتوى الثقافي في منصات وسائل التواصل الاجتماعي بتفاعل حقيقي من استماع وحضور ومشاهدة ومشاركة من الجمهور، وخلق قاعدة جماهيرية مثقفة واعية من مختلف الأطياف'.

تكريم فريق عمل صالون بوح الثقافى

وفي ختام الاحتفال كرمت صباح عبدالله مؤسس صالون 'بوح' فريق العمل للصالون.

يذكر أن الصالون استضاف الدكتور والشاعر شتيوي الغيثي، ومدير القسم الثقافي بجريدة الرياض عبد الله الحسني، والدكتور والإعلامي نجم عبدالكريم، والمخرج خالد الحربي، والروائي والكاتب العراقي نزار عبدالستار... وغيرهم من القامات الفكرية والأدبية فضلا عن المتحدثين والمستمعين أصحاب الفكر والقراءات الرصينة، ووصل مجموع أعداد الحضور للقاءات للبث المباشر أكثر من 120 ألف شخص.

صالون بوح الثقافي
صالون بوح الثقافي
صالون بوح الثقافي
صالون بوح الثقافي
صالون بوح الثقافي
صالون بوح الثقافي

اقرأ أيضا