نبش القبور وسرقة جثامين الموتى بالشرقية.. واقعة مصرية تثير الجدل


الاثنين 29 يوليو 2024 | 11:29 صباحاً
نبش القبور وسرقة جثامين الموتى بالشرقية
نبش القبور وسرقة جثامين الموتى بالشرقية
عبد الله الشهري

خلال الساعات الماضية تداول عدد كبير ممن منصة التواصل الاجتماعي العديد من مقاطع الفيديو التي تظهر شخصين يقومان بسرقة جثامين الموتى ونبش القبور في دائرة مركز شرطة ديرب نجم بمحافظة الشرقية بدولة مصر.

نبش القبور وسرقة جثامين الموتى بالشرقية

وأعلنت أجهزة وزارة الداخلية المصرية عن توضيح حقيقة المقطع الفيديو والصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وضبط الشخصين الظاهرين في الفيديو

بعد الفحص والتحقيق، تم تحديد وضبط الشخصين الظاهرين في الفيديو، وهما موظف وسائق مركبة 'توك توك'، مقيمان بدائرة المركز. وأوضح المتهمان خلال التحقيقات أنه في تاريخ 5/4/2024 توفي والد الموظف وتم دفنه في مقبرة 'قديمة' بناءً على رغبة الوالدة، وذلك لأن المقبرة الجديدة الخاصة بالعائلة كانت قد احتوت بالفعل على جثة نجل عم الوالد المتوفى بتاريخ 22/3/2024. لم يكن بالإمكان فتح المقبرة الجديدة لاحتواء جثة المتوفى على 'طور التحلل'.

فتح المقبرة القديمة لنقل الرفات 

في تاريخ 26 من الشهر الجاري، قام الموظف والسائق بفتح المقبرة 'القديمة' لنقل رفات والد الموظف إلى المقبرة الجديدة. هذا الإجراء أثار حفيظة نجل المتوفى الثاني المدفون في المقبرة الجديدة، الذي اعتبر فتح المقبرة غير قانوني. قام نجل المتوفى الثاني بالحصول على مقطع الفيديو من كاميرات المراقبة، ثم قام بقطع أجزاء منه ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي بالتعاون مع عمته المقيمة بدائرة مركز شرطة الزقازيق، وذلك لتوجيه اتهام كاذب للموظف بسرقة الجثامين ونبش القبور.

تؤكد وزارة الداخلية على أن المعلومات التي تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي كانت مضللة، وأن القائمين على هذا العمل قد اتخذوا الإجراءات القانونية المناسبة ضدهم.

اقرأ أيضا