بالصور.. سوق أحلى الهدايا يستقبل زواره بالعسل والورد في الطائف


السبت 27 يوليو 2024 | 11:08 مساءً
سوق احلى الهدايا
سوق احلى الهدايا
متعب عزيز

تتواصل فعاليات سوق أحلى الهدايا (العسل والورد) في نسخته الثامنه لهذا العام والمقام في عروس المصايف ، والذي تنظمه لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمركز الشفا بمحافظة الطائف، و بمشاركة 15 عارضاً للعسل والورد الطائفي والأسر المنتجة.

سوق احلى الهداياسوق احلى الهدايا

ويتضمن السوق العديد من الفعاليات اليومية المختلفة مثل استقبال الزوار بالورود، وحراج العسل، والسحوبات اليومية على منتجات من العسل والورد ،وقسائم شرائية، وإقامات مجانية مقدمة من منتجعات ومراكز تجارية بالشفا والطائف، إضافة إلى بعض العروض الشعبية والضيافة اليومية المكونة من المنتجات الشعبيه.

وقد لاقى السوق استحسان البائعين الذين أثنوا على التجهيزات المتميزة وكذلك الزوار الذين تفاعلوا مع النشاطات المختلفة المقدمة لهم .

سوق احلى الهداياسوق احلى الهدايا

وبين مدير مكتب وزارة البيئه والمياه والزراعه بمحافضة الطائف المهندس هاني القاضي أن مشاركة مكتب الطائف بهذا السوق تأتي ضمن حرص المكتب على تشجيع النحالين لعرض منتجاتهم المتنوعه خاصة بهذا الموسم الذي يزداد به عدد الزوار والمصطافين ؛ مؤكدا نجاح مثل هذه الاسواق وتحقيقها للاهداف المرجوه منها ؛ واضاف القاضي

ان محافظة الطائف تتميز منذوا القدم في إنتاج العسل وجودته العالية وبأنواعه المختلفة وبكمياته الكبيرة نتيجة تنوّع الغطاء النباتي وامتهان عدد كبير من السكان تربية النحل.

من جهته اكد مدير عام فرع وزارة البيئه والمياه والزراعه بمنطقة مكه المهندس ماجد بن عبدالله الخليف دعم الوزارة ممثلا بفرع وزارة البيئه والمياه والزراعه بمنطقة مكه لاقامه مثل هذه الاسواق بمحافظات المنطقه ؛ منوها أن الوزارة تسعى لتوجيه المهتمين بالعسل وإرشادهم لأفضل السبل لتحسين منتجاتهم ، وحثهم للتوجه للزراعة العضوية الخالية من الأسمدة والمبيدات الكيماوية.

سوق احلى الهداياسوق احلى الهدايا

واضاف الخليف ان الوزاره اطلقت في وقت سابق حزمة من الخدمات الإلكترونية للنحالين ومنتجي العسل عبر منصة 'زراعي'، وذلك في إطار سعي الوزارة للتحول الرقمي في أعمالها، والمساهمة في رفع كفاءة العمل، وتسهيل طلب الخدمات على المستفيدين وتسريع الإجراءات.

سوق احلى الهدايا
سوق احلى الهدايا
سوق احلى الهدايا

اقرأ أيضا