من هي الدكتورة بدرية البشر.. بعد إختيارها عضو لجنة جائزة القلم الذهبي للأدب


كل ما تريد معرفتة عن الدكتورة بدرية البشر الروائية السعودية

الاربعاء 24 يوليو 2024 | 11:33 صباحاً
الدكتورة بدرية البشر الروائية السعودية القديرة
الدكتورة بدرية البشر الروائية السعودية القديرة
غزيل الخالدي

كشف المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفية, عبر حسابه الرسمي علي منصة 'إكس', عن إختيار الدكتورة بدرية البشر الروائية السعودية القديرة, عضو لجنة جائزة القلم الذهبي للأدب الأكثر تأثيراً.

الدكتورة بدرية البشر الروائية السعودية القديرةالدكتورة بدرية البشر الروائية السعودية القديرة

من هي الدكتورة بدرية البشر

وفي إطار حرص صحيفة السعودي اليوم, علي تقديم كل ما يهم القراء, نستعرض كافة التفاصيل والمعلومات عن الدكتورة بدرية البشر, عقب إختيارها عضو لجنة جائزة القلم الذهبي للأدب.

والجدير ذكره, أن الدكتورة بدرية البشر من مواليد 1965, وهي زوجة الفنان السعودي ناصر القصبي, وقد صدرت لها العديد من الأعمال الأدبية من أبرزها: رواية «هند والعسكر»، ورواية «غراميات شارع الأعشى», وقد تم ترجمة العديد من روايتها إلي اللغات الإنجليزية والألمانية والفرنسية والإيطالية, والصينية .

ويشار إلي أن الدكتورة بدرية البشر, هي روائية وكاتبة, وحاصلة علي درجة الدكتوراة في فلسفة الآداب, وقد سبق وحصلت علي جائزة الصحافة العربية لأفضل كاتب عربي, كما عملت عضواً في الهيئة العلمية لجائزة الشيخ زايد , وجائزة الصحافة العربية.

تعليق الدكتورة بدرية البشر علي إختيارها عضو لجنة جائزة القلم الذهبي للأدب

ومن جانبها, علقت الدكتورو بدرية البشر عبر حسابها الرسمي علي منصة 'إكس', علي إختيارها عضو لجنة جائزة القلم الذهبي للأدب, بقولها 'أشكر معالي رئيس هيئة الترفية والمستشار تركي آل الشيخ على هذه الثقة الغالية التي آمل أن نكون على قدرها وفي محلها , كما ابارك لجميع اعضاء اللجنة ورئيسها على هذه الثقة الغالية. اليوم جميل، وغدا أجمل' .

اقرا ايضا: "ليلة حماسية" حفلة إستثنائي لـ تامر حسني في الرياض "الموعد ورابط حجز التذاكر من هنا"

اقرأ أيضا