« 3 ظواهر جوية».. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الجمعة 19 يوليو


الجمعة 19 يوليو 2024 | 09:59 صباحاً
الطقس
الطقس
السعودي اليوم

كشف المركز الوطني للأرصاد تفاصيل حالة الطقس اليوم الجمعة 19 يوليو 2024، متوقعًا أن  تكون الأجواء غائمة على كافة مناطقها.

حالة الطقس في السعودية ليوم الجمعة 19 يوليو

وأشار المركز الوطني خلال تقريره اليومي الذي يوضح أهم الظواهر الجوية الملحوظة على كافة مناطق المملكة العربية السعودية، إلى استمرار تأثير الرياح النشطة شديدة السرعة التي تثير الغبار والأتربة، مما يحد من إمكانية الرؤية الأفقية في المنطقة الشرقية.

وقال المركز الوطني، إن الحالة الجوية المتوقعة تشمل مناطق المدينة المنورة ومكة المكرمة، وكذلك على طول طريق الساحل الواصل إلى جازان، كما تظل الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق نجران، جازان، وعسير.

الرياح السطحية

أما بشأن حالة الرياح السطحية، فقد أشارت الخرائط الجوية إلى أن سرعتها اليوم الجمعة على البحر الأحمر ستكون غربية إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 14-40 كم/ساعة، وتصل سرعتها إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة جنوبًا باتجاه مضيق باب المندب.

ومن المتوقع أن يرتفع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وقد يصل إلى أكثر من مترين مع تكون السحب الرعدية، بينما تكون حالة البحر من خفيف إلى متوسط الموج تصل إلى مائج.

اقرأ أيضا