عاجل.. مجلس التعاون لدول الخليج يعلق علي الحادث المأساوي في سلطنة عمان ويوضح موقف دول المجلس "تفاصيل"


الاربعاء 17 يوليو 2024 | 11:21 صباحاً
الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم بن محمد البديوي
الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم بن محمد البديوي
واس

عبر  الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم بن محمد البديوي, عن تنديده , وذلك  بأشد عبارات الشجب والإستنكار لـ حادثة إطلاق النار في منطقة الوادي الكبير في محافظة مسقط بسلطنة عمان.

مجلس لبتعاون الخليج العربي يؤكد علي وقوف دول المجلس بجانب سلطنة عمان بعد الحادث المأسوي

حيث أفاد جاسم بن محمد البديوي, بقوله 'إن هذا العمل الإجرامي البشع يتنافى مع كافة مبادئ ديننا الحنيف والقيم الإنسانية والأخلاقية'، مؤكداً وقوف دول المجلس إلى جانب سلطنة عمان، ومثمناً في الوقت ذاته جهود رجال الأمن العُمانيين بالتعامل مع هذه الحادثة.

تعزية ومؤساة للضحايا و المصابين 

فيما قدم الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية, تعازيه لأسر الضحايا، وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين، داعياً المولى - عزّ وجلّ - أن يديم على قيادة وشعب سلطنة عُمان نعمة الأمن والاستقرار، ويحفظها من كل مكروه. 

تفاصيل حادث الإجرامي في سلطنة عمان

والجدير ذكره, أن شرطةُ سلطنة عمان والأجهزة العسكرية والأمنية, سبق و أعلنت أمس إنهاء إجراءات التعامل مع حادثة إطلاق النار التي وقعت أمس الاثنين بمنطقة الوادي الكبير في محافظة مسقط.

كما أوضحت أن الحادثة أسفرت عن وفاة خمسة أشخاص و'استشهاد' أحد رجال الشرطة و مقتل الجناة الثلاثة إضافة إلى إصابة (28) شخصًا من جنسيات مختلفة بينهم (4) أشخاص أثناء تأدية واجبهم الوطني من رجال الشرطة, ومنتسبي هيئة الدفاع المدني والإسعاف, تم نقلهم إلى المؤسسات الصحية لتلقي العلاج، وتتواصل عمليات التحري والبحث والتحقيقات في ملابسات الحادثة.

داعش يعلن المسئولية عن الحادث

ويذكر أن, تنظيم الدولة الإسلامية 'داعش' أعلن مسئوليته عن الهجوم في باحة مسجد الوادي الكبير بالعاصمة مسقط في سلطنة عمان, وذلك وفقاً لما أفادته وكالة رويترز .

اقرا ايضا: آخر تطورات حادثة إطلاق النار بمنطقة الوادي الكبير في مسقط

اقرأ أيضا