"الكتابة بالصوت" ورشة عمل متخصصة من هيئة الأفلام حول أهمية الصوت في السينما.. تعرف علي معايير إختيار المشاركين


الثلاثاء 16 يوليو 2024 | 01:07 مساءً
"الكتابة بالصوت" ورشة عمل متخصصة من هيئة الأفلام حول أهمية الصوت في السينما
"الكتابة بالصوت" ورشة عمل متخصصة من هيئة الأفلام حول أهمية الصوت في السينما
غزيل الخالدي

قامت هيئة الأفلام, بالإعلان عن إطلاق ورشة عمل متخصصة بعنوان 'الكتابة بالصوت (منهج إبداعي لتصميم الصوت)' , مشيراً إلي أن ورشة العمل ستكون من تقديم مهندسة الصوت المرموقة رنا عيد.

موعد إقامة ورشة العمل

وتستهدف ورشة العملأهمية الصوت في السينما ودور المؤثرات الصوتية بدءاً من تحرير السيناريو وحتى المزج النهائي، وذلك في مدينة الرياض خلال الفترة من 21 إلى 25 يوليو لمدة خمسة أيام بمشاركة 12 مشاركاً وستتم الورشة باللغتين العربية والإنجليزية.

محاور ورشة العمل

وبحسب ما تم الإعلان عنه, فإن ورشة العمل, ستتناول عدة محاور رئيسية منها ما الهدف من العمل السينمائي؟ متى وكيف نبدأ في تصميم الصوت لفيلم؟ ما هي الوظائف الصوتية المختلفة في الفيلم؟ ما هي منهجية العمل المتبعة في مجال تحرير الصوت؟ وكيف نستخدم التكنولوجيا بأفضل طريقة في مجال الإنتاج الصوتي؟ .

وبحسب ما تم الإعلان عنه, فإن المشاركون في الورشة سيخرجون بمعرفة واسعة في المجالات المختلفة للإنتاج الصوتي بعد التصوير , و إستخدام التقنيات المتقدمة لتحسين الصوت أثناء التصوير, كما سيكتسبون معرفة بأنواع الميكروفونات واستعدادات جلسات التسجيل مع التركيز على الأجواء وتسجيل الفولي.

معايير إختيار المشاركين في ورشة العمل

هذا, وقد كشفت هيئة الأفلام, عن المعايير التي وضعتها لإختيار المشاركين في الورشة، حيث يفضل أن يكون لديهم سنتين من الخبرة في مجال الصوت لضمان تحقيق الاستفادة القصوى من الورشة.

'الكتابة بالصوت' ورشة عمل متخصصة من هيئة الأفلام حول أهمية الصوت في السينما

اقرا ايضا: عمر خيرت وآمال ماهر يجتمعان في ليلة الأحلام بـ جدة.. موعد ورابط حجز تذاكر الحفل من هنا

اقرأ أيضا