خلال جلسته العادية الرابعة والأربعين.. مجلس الشوري يطالب بإنشاء مراكز العناية بضيوف الرحمن بمنافذ الوصول


الاربعاء 10 يوليو 2024 | 07:54 مساءً
مجلس الشوري السعودي
مجلس الشوري السعودي
بدر القحطاني

عقد مجلس الشورى، اليوم، جلسته العادية الرابعة والأربعين من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة، برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور مشعل بن فهم السُّلمي.

جدول أعمال جلسته العادية

واستعرض المجلس في مستهل الجلسة جدول أعمال جلسته العادية الرابعة والأربعين، وما جاء فيه من بنود متخذًا قراره اللازم بشأنها.

شؤون الحج والعمرة

ففي شؤون الحج والعمرة طالب مجلس الشورى في قرار أصدره اليوم، وزارة الحج والعمرة بـالعمل مع الجهات ذات العلاقة؛ للتوسع في إنشاء مراكز العناية بضيوف الرحمن بمنافذ الوصول وتخصيص المواقع اللازمة لها والتوسع في مؤشرات قياس رضاء المعتمرين عن جميع الخدمات المقدمة لهم ليكون لكل خدمة مؤشر قياس مستقل، وقد تبنت اللجنة مضمون توصية إضافية ضمن هذه التوصية مقدمة من عضو المجلس الدكتور عبدالله الوقداني.

لجنة الحج والإسكان والخدمات

واتخذ قراره بعد أن استمع إلى وجهة نظر لجنة الحج والإسكان والخدمات، التي تلاها معالي عضو المجلس رئيس اللجنة الأستاذ محمد المزيد، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها في جلسة سابقة تجاه ما تضمنه التقرير السنوي لوزارة الحج والعمرة للعام المالي 1444/ 1445هـ.

تحديد المقاعد المخصصة لباقات حجاج الداخل

ودعا في قراره الوزارة إلى دراسة تحديد المقاعد المخصصة لباقات حجاج الداخل وفقًا للباقات الأكثر طلبًا من خلال التسجيل المبكر بالمسار الإلكتروني لحجاج الداخل. 

اقرأ أيضا