انخفاض محزونات الخام الأمريكية تدفع أسعار النفط للارتفاع


الاربعاء 10 يوليو 2024 | 09:02 صباحاً
انخفاض محزونات الخام الأمريكية تدفع أسعار النفط للاراتفاع
انخفاض محزونات الخام الأمريكية تدفع أسعار النفط للاراتفاع
بدر القحطاني

دفع  تقرير انخفاض مخزونات الخام والوقود الأميركية الأسبوع الماضي مما يشير إلى استقرار الطلب أسعار النفط للارتفاع  وخاصة في ظل تحسن التوقعات المتعلقة بخفض أسعار الفائدة 

اقرأ ايضا:الدب الروسي يبحث مع الهند بناء محطات طاقة نووية منخفضة الاستطاعة

سعر خام برنت وغرب تكساس

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 21 سنتا إلى 84.87 دولار للبرميل بحلول الساعة 0055 بتوقيت غرينتش بعد انخفاضها 1.3 بالمئة في الجلسة السابقة.

وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 26 سنتا إلى 81.67 دولار للبرميل بعد تراجعه 1.1 بالمئة في الجلسة السابقة.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط ثلاثة بالمئة في الجلسات الثلاث السابقة وسط مخاوف بشأن ضعف الطلب العالمي على النفط ومع ظهور مؤشرات على أن صناعة الطاقة في ولاية تكساس الأميركية خرجت سالمة نسبيا من إعصار بيريل بعد أن ضرب المنطقة الاثنين. وانخفض برنت 3.2 بالمئة خلال نفس الفترة.

أخبار ذات صلة

 مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة

وأظهرت أرقام معهد البترول الأميركي الثلاثاء أن مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة انخفضت الأسبوع الماضي بينما ارتفعت نواتج التقطير، مما يشير إلى أن الطلب على الوقود في الصيف ثابت ويقود إلى الانتعاش بعد أيام من الانخفاضات.

وأوضحت أن مخزونات الخام انخفضت 1.923 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الخامس من يوليو. وتراجعت مخزونات البنزين 2.954 مليون برميل، بينما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير 2.342 مليون برميل.

 مبررات خفض أسعار الفائدة

وتلقت الأسعار الدعم أيضا من تعليقات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) جيروم باول والتي أشارت إلى أن مبررات خفض أسعار الفائدة أصبحت أقوى. ومن شأن أسعار الفائدة المنخفضة تحفيز المزيد من النمو الاقتصادي وبالتالي المزيد من استهلاك النفط.

اقرأ أيضا