أول تعليق من التجارة على أزمة قطع غيار السيارات.. شكاوى من ارتفاع أسعارها ومراكز الصيانة تمتنع فى حالتين


السبت 15 ابريل 2023 | 02:06 مساءً
وزارة التجارة والاستثمار السعودية
وزارة التجارة والاستثمار السعودية
فريق- السعودى اليوم

تصاعدت مؤخرًا أزمة توقف المراكز المتخصصة فى صيانة السيارات عن العمل، ورفض إجراء أى أعمال صيانة للمستهلكين، على خلفية ارتفاع أسعار قطع غير السيارات محليًا.

شكاوى من ارتفاع أسعار قطع الغيار 

وصعد المستهلكون الأزمة إلى وزارة التجارة، التى تلقت عدد كبير من الشكاوى بخصوص ارتفاع قيمة قطع غيار السيارات وعدم السماح بإجراء الصيانة للسيارات.

وتضمنت شكاوى المستهلكين عدم السماح بإجراء الصيانة للسيارات في حالة شراء المستهلك لقطع الغيار عن طريق الإنترنت، أو من خارج المملكة.

ارتفاع الأسعار تشمل مختلف السلع 

بدوره، بدأ اتحاد الغرف التجارية، جمع البيانات والمعلومات المطلوبة وحصر التحديات وبحث الحلول الهادفة لمعالجتها ومتابعة تنفيذها، وأوضح رئيس اللجنة التجارية بغرفة الشرقية هاني العفالق، إن ارتفاعات الأسعار تشمل جميع السلع بمختلف المنتجات سواء الاستهلاكية او الكمالية، وليست قاصرة على قطع غيار السيارات، نظرًا للأوضاع الاقتصادية العالمية، وهو ما انعكس على زيادة أسعار كافة السلع المستوردة خلال الأشهر الماضية.

المملكة تستورد كافة قطع غيار السيارات 

وأضاف أن المملكة تستورد كافة قطع غيار السيارات ، مما ينعكس على القيمة النهائية على تلك القطع جراء ارتفاع تكاليف الشحن، منبها أن أسعار قطع الغيار على مستوى الخليج متقاربة الى حد كبير، خصوصا بالنسبة لقطع الغيار المرتبطة بوكلاء السيارات. 

اقرأ أيضا