زلزال تركيا وسوريا " وكأنه يوم القيامة .. احصائيات ومشاهد مؤثرة


وكأنه يوم القيامة عندما ضرب الزلزال تركيا وسوريا

الاثنين 13 فبراير 2023 | 04:34 مساءً
فريق _السعودي اليوم

لحظات فارقة غيرت الكثير فى العالم منذ اللحظة التى ضرب فيها الزلزال أركان دولة تركيا وسوريا ' وكأنه يوم القيامة ' حيث لا حديث يعلو على منصات التواصل الإجتماعي جميعها إلا حديث وأخبار زلزال تركيا وسوريا.

منذ وقوع كارثة الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا، امتلأت مواقع التواصل الاجتماعي بالكثير من المقاطع والصور التي تسرد حدة الكارثة. كما وثق نشطاء عمليات الإنقاذ وما قام به مسعفون لإخراج المتضررين من تحت الأنقاض، خصوصا بسوريا.

اخر احصائيات وصلت وما زالت الإحصائيات لم تنتهى فعمليات البحث ما زالت حتى اللحظة جارية ولن تتوقف .. فالركام والأنقاض لن تزال بين يوم وليلة ..

احصائيات اخيرة عن زلزال تركيا وسوريا

ففي تركيا ارتفع عدد القتلى إلى 31,643 شخصا، فيما تتواصل جهود الإنقاذ، بحسب ما ذكرت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية 'آفاد'.

وقالت 'آفاد' إنه تم إجلاء 147,934 شخصاً من المناطق المنكوبة.

وفي سوريا ارتفعت حصيلة الضحايا في عموم سوريا (مناطق سيطرة النظام والمعارضة) بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى نحو 5,300 قتيل، بينما نقلت وكالة تاس عن مدير مكتب الطوارئ التابع لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، ريك برينان، أن حصيلة ضحايا الزلزال في سوريا بلغت 8.5 ألف قتيل حتى الآن.

مشاهد وثقها مغردون على منات التواصل وإبرزها " تويتر "

نشر ' سفيان السامرائي ' رئيس موقع بغداد بوست تغريده له عن ممرضة تركية في مستشفى غازي عنتاب بدلا من أن تهرب من المستشفى كما فعل غيرها ذهبت الى قسم الأطفال المرضى واخرجتهم خوفا من إنهيار المستشفى