غادروها فورًا.. بيان عاجل من السفارة الأمريكية في موسكو


غادروها فورًا.. السفارة الأمريكية في موسكو تحذر مواطنيها من البقاء في روسيا

الاثنين 13 فبراير 2023 | 04:07 مساءً
السفارة الامريكية
السفارة الامريكية
فريق _السعودي اليوم

وجهت السفارة الأمريكية بيان عاجل لمواطنيها بموسكو حثت المواطنين الأمريكيين على مغادرة روسيا فورًا .

وقالت السفارة الأمريكية في موسكو: «ينبغي على المواطنين الأمريكيين المقيمين في روسيا أو المسافرين إليها مغادرتها على الفور.. عليكم توخي المزيد من الحذر بسبب احتمال وقوع عمليات اعتقال بدون سند قانوني».

حيث قالت السفارة في بيان لها عبر موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين: “لا تسافروا إلى روسيا بسبب العواقب غير القابلة للتنبؤ بها” للنزاع في أوكرانيا، واحتمال التعرض للاعتقال التعسفي أو “مضايقات” من جانب وكالات إنفاذ القانون الروسية.  يشار هنا إلى أن أمريكا تنصح مواطنيها بشكل متكرر بمغادرة روسيا، وكان آخر تحذير علني في سبتمبر الماضي بعدما أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتعبئة جزئية.

وأفادت السفارة الأمريكية بأنه : اعتقلت أجهزة الأمن الروسية مواطنين أمريكيين بسبب اتهامات زائفة واستهدفت المواطنين الأمريكيين في روسيا بالاعتقال والمضايقات مع حرمانهم من المعاملة المنصفة والشفافة، كما أصدرت إدانات بحقهم في محاكمات سرية أو بدون تقديم أدلة ذات مصداقية.

وأضافت أنه “ينبغي على المواطنين الأمريكيين المقيمين في روسيا أو المسافرين إليها مغادرتها على الفور.. عليكم توخي المزيد من الحذر بسبب احتمال وقوع عمليات اعتقال بدون سند قانوني”.

اقرأ أيضا