ابرزها "حارة المظلوم"وإيدز المطعم"..10شائعات انتشرت في المملكة خلال التسعينات ..يرصدها مغرد بتويتر


الخميس 13 ابريل 2023 | 05:43 مساءً
زينب العسكري علي غلاف أحدي المجالات في التسعينات
زينب العسكري علي غلاف أحدي المجالات في التسعينات
فريق_السعودى اليوم

 أعاد المغرد  'عبدالعزيز النفيعي' نشر أكثر الشائعات انتشاراً في فترة التسعينيات في مختلف مناطق المملكة .

ونشر النفيعي سلسلة تغريدات بحسابه عل موقع التواصل  'تويتر' تكشف عن10 شائعات انتشرت في تسعينيات القرن الماضي والتي جاءت كالتالي 

1-انتشرت إشاعة بوجود بطاقة تسمح لحاملها بالتجول كيفما شاء وبدأ البعض يقوم بتزوير هذه البطاقة حتى يتنقل بإرادته الكاملة ويتمكن بواسطتها من الهروب من الدوريات.

2- ظهرت فئة متعصبة لبيبسي المنطقة الشرقية (تعبئة القصيبي) حيث كانوا مؤمنين بأن طعمه أفضل وكذلك مع انتشار حملات التثقيف الصحي بشأن مخاطر المشروبات الغازية، بدأت تظهر إشاعات كثيرة على البيبسي منها: إنه مصنوع من أمعاء الخنزيروأنه يسلك البالوعات.

3- بعد أن لمع نجم حامد الغامدي و اشتهر بتقديمه لبرنامج سباق المشاهدين كانت الإشاعة تقول إنه تم اختطاف حامد الغامدي وتم قطع جزء من لسانه من قبل مشاركين خسروا في البرنامج حيث كان الكثيرون يترقبون ظهور الغامدي في نشرة الأخبار، حتى يطمئن على وضع لسانه.

4-  -انتشرت شائعة إن التسمية كانت بسبب إعدام أحد الأشخاص هناك ظلمًا، مما جعل دمه يكتب على الأرض كلمة (مظلوم).

5- إشاعة تقول إنه هناك فلبيني مصاب بالإيدز في مطعم وينديز، يقوم بوضع دمه بدلا من الكاتشب في الوجبات.

6- الكيس الصغير الموجود بالحذاء الجديد : انتشرت إشاعة تقول بأنه 'سم' ولكن الصحيح أن الكيس يستخدم للحفاظ على الحذاء من التلف (مادة السليكا تمتص الرطوبة) .

7- زينب العسكري : كانت زينب العسكري أيقونة التسعينيات في الخليج وانتشرت إشاعات كثيرة تخص العسكري أغلبها له علاقة بالزواج وكان مصدر أغلب الإشاعات هي المجلات الفنية / الشعبية .

8 انتشرت إشاعة إن هناك رقم ثابت إذا اتصلت عليه ترد عليك 'حية' والصحيح إنه الصوت الخاص بأجهزة الفاكس ، وقد يكون سبب انتشار الإشاعة هو عرض فيلم (الرجل الثعبان) على التلفزيون السعودي

9- ولد الخالة : مصدر الإشاعات خلال التسعينات كان الصغار الذين يحبون التأليف يستخدمون 'ولد خالتي' كمصدر والسبب في ذلك بأنه يصعب الوصول لولد الخالة للتحقق من الإشاعة.

كما يذكر بأن كلمة 'ولد خالتي' مستخدمة أكثر في الحجاز بينما 'ولد عمي' تستخدم أكثر في نجد.

10- أكل السمك و اللبن أو الحليب و التونا يؤدي للتسمم : كان البعض مؤمن بأنه يسبب البرص والصحيح بأنه قد يسبب في أسوء الحالات عسر هضم. 

اقرأ أيضا