تدشين نظام المبانى الذكية لتعزيز كفاءة خدمات الرعاية الصحية فى مدينة الملك عبد الطبية


السبت 22 يونية 2024 | 05:48 مساءً
مدينة الملك عبد الله تدشن نظام المبانى الذكية
مدينة الملك عبد الله تدشن نظام المبانى الذكية
ريم العتيبي

دشنت مدينة الملك عبد الله الطبية، عضو تجمع مكة المكرمة الصحى، مشروع نظام إدارة المبانى بالإدارة التنفيذية المشاركة للمرافق والخدمات المساندة، حيث يعد هذا النظام من المشاريع الحيوية التى تم تنفيذها مؤخرًا، حيث تم ربط الأنظمة التشغيلية المختلفة ربطًا آليًا يتيح مراقبتها والتحكم فيها عن بعد.

نظام المبانى الذكية 

وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحى، بأن النظام الجديد يشتمل على مجموعة واسعة من الأنظمة الحيوية فى المستشفى، منها أنظمة التكييف والتهوية، الأنظمة الكهربائية، وأنظمة السلامة بهدف خفض التكاليف التشغيلية ورفع كفاءة برامج صيانة المعدات، حيث يمكن للنظام تحديد المشاكل الفنية فى مراحلها المبكرة، مما يسهم فى تقليل تكاليف الصيانة وتجنب توقف الخدمة.

بالإضافة إلى ذلك، يلعب النظام دورًا مهمًا فى رفع مستوى الرعاية الطبية من خلال مراقبة مستويات الظروف البيئة (الحرارة، الرطوبة، الضغوط، ومعدل تغيير الهواء)، فى المناطق الحساسة بالمستشفى، وتوجيه أوامر فوريةلأنظمة التكييف والتهوية لتصحيح الوضع عند الحاجة.

تطوير أنظمة المرافق 

وأضاف أنه من المميزات الفريدة للنظام قدرته على تخزين البيانات التشغيلية، مما يوفر أداة قيمة للمسؤولين لتطوير أنظمة المرافق والتخطيط المستقبلى للمنشآة.

وأكد التجمع الصحى أن مدينة الملك عبد الله الطبية من خلال هذا المشروع تعزز ريادتها فى استخدام التكنولوجيا لتعزيز الكفاءة التشغيلية وتحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة لمرضاها، متطلعة إلى تحقيق المزيد من الإنجازات فى المستقبل القريب.

اقرأ أيضا