ما لا تعرفه عن أول حديقة مائية ضخمة على أرض المملكة.. هذا هو موقعها ومساحتها


الاربعاء 12 ابريل 2023 | 11:45 مساءً
أضخم حديقة مائية
أضخم حديقة مائية
فريق- السعودى اليوم

تعتزم المملكة إنشاء أول حديقة مائية ضخمة على أرض جدة، بالشراكة مع عملاق متنزهات المحيطات فى آسيا شركة 'Haichang Ocean Park' المتنوعة لتطوير أماكن ترفيه عالمية في جميع أنحاء المدن السعودية.

تطوير أول مدينة ترفيهية واسعة 

يأتى هذا المشروع فى إطار مذكرة تفاهم أبرمتها ‎وزارة الاستثمار وشركة 'Haichang Ocean Park' الصينية، لتنفيذ خطة تطوير أول مدينة ترفيهية واسعة النطاق، بهدف تسريع طموحات التنويع الاقتصادي في قطاعات السياحة والترفيه.

ووفقًا لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها، فإن شركة هايتشانغ ستسعى لتوظيف خبراتها وتجاربها من أجل تطوير أماكن ترفيه متنوعة في مختلف أنحاء مدن المملكة العربية السعودية، والتي تشمل مراكز الترفيه العائلية، والحدائق المائية والمنتزهات ذات الثيمات المرتبطة بالملكية الفكرية، وحدائق الحيوانات ومنتزهات السفاري.

دفع نمو قطاع السياحة وتوفير فرص عمل 

ومن المنتظر أن تستقطب الزوار على المستويين المحلي والعالمي، ودفع عجلة النمو المستدام على المدى الطويل في قطاع السياحة، بالإضافة إلى توفير العديد من فرص العمل، والمساهمة في التنمية الاقتصادية الشاملة للمنطقة.

حول هذا التعاون، صرّح المدير التنفيذي لمنتزه هايتشانغ أوشن بارك: أن الشركة تعتزم توظيف خبرتها لأكثر من عشرين عاما من أجل إنشاء أماكن ترفيهية بما في ذلك أول حديقة محيط عالمية المستوى والتي ستقدم تجارب متكاملة واستثنائية لزوارها، ونتطلع بحماس إلى تقديم هذه التجربة ذات المستوى العالمي في المملكة العربية السعودية'.

وأضاف أن المملكة العربية السعودية تهدف إلى أن تصبح وجهة ترفيهية وسياحية هامة، وإن مساحتها الشاسعة والمدن الضخمة المتعددة التي يتم بناؤها في جميع أنحاء المملكة تشكل الأساس المثالي لشركة هايتشانغ لتطوير العديد من المتنزهات والمنتجعات على نطاقات مختلفة.

ومن المتوقع أن تنافس تلك الحديقة فى مساحتها حديقة الأمير ماجد، إحدى أشهر معالم التنزه في مدينة جدة، والتى تبلغ مساحتها ما يقارب 132 ألف متر مربع.

اقرأ أيضا