بالفيديو.. إطفاء محرك السيارة أثناء تعبئة الوقود صحيح أم خطأ؟.. إليك الإجابة


الخميس 20 يونية 2024 | 12:04 صباحاً
تعبئة البنزين
تعبئة البنزين
جميلة الفالح

إطفاء محرك السيارة أثناء تعبئة الوقود صحيح أم خطأ؟ .. سؤال يتردد في أذهان كثير من قائدي السيارات في ظل تردد أنباء عديدة حول حدوث حالات وفاة نتيجة لترك محرك السيارة يعمل عند تعبئة البنزبن. 

وفي السياق أكد خبير سيارات خلال مقطع متداول على ضرورة إطفاء محرك السيارة أثناء تعبئة الوقود لأن ترك محرك السيارة قد يسبب كارثة ويعرضك وجميع من حولك للخطر ففي جميع محطات الوقود تجد لافتة مدون بها ممنوع التدخين وممنوع ترك السيارة شغالة أثناء تعبئة الوقود،  وهناك نسبة خطر لايستهان بها وقد تسببت في العديد من الكوارث داخل محطات البنزين بسبب التدخين وبسبب ترك السيارة شغالة أثناء تعبئة الوقود.

اطفاء محرك السيارة اثناء التزود بالوقود

وأضاف: ' جميع السيارات مصممة أن يتم تعبئتها بالبنزين وهى مقفلة ففي حال حدوث العكس تتعرض السيارات للتلف نتيجة تسرب بخار الوقود الذي يؤدي بدوره لتلف 'البلف'.

وتابع: كما أن تشغيل السيارة أثناء ملئ البنزين يسبب تسرب الوقود أو بخار الوقود فهو أثقل من الهواء ينزل الى الأرض ويشكل مشاكل كبيرة اذا كانت الأماكن الذي يتواجد بها هذا البخار بدون تيار هوائي ، فأي شرارة تحصل بسبب تهريب كهربائي أوبسبب الدينمو أو غيره من الدوائر الكهربائية والإلكترونية الموجودة بالسيارة قد يسبب في اشتعال هذا البخار وتحدث كارثة، لهذا عند اطفاء المحرك تتجاوز وتمنع مثل هذه الحوادث والكوارث وتحافظ على سلامتك وسلامة الجميع.

مستشار السيارات : هل يجب إطفاء المحرك وقت تعبئة البنزين ⁉️ pic.twitter.com/vAKp1C5XR9

اقرأ أيضا