حالة الطقس في السعودية اليوم 12 يونيو 2024.. إستمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار والطقس الحار علي معظم مناطق المملكة


الاربعاء 12 يونية 2024 | 07:39 صباحاً
حالة الطقس في المملكة اليوم
حالة الطقس في المملكة اليوم
غزيل الخالدي

كشف المركز الوطني للأرصاد من خلال بيان رسمي له, عن توقعاته لحالة الطقس في مختلف مدن ومناطق المملكة اليوم, بجانب درجات الحرارة الكبري والصغري المتوقعة في مختلف مناطق المملكة.

توقعات بـ إستمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار

وبحسب ما جاء في بيان المركز, فإنه يتوقع أن يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على طول الطريق الساحلي الممتد من جدة إلى جازان, كما لاتزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة. 

في حين يستمر الطقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من منطقتي الرياض و الشرقية, ولا يستبعد تكون السحب الرعدية المصحوبة برياح نشطة على أجزاء منهما كذلك على أجزاء من منطقة القصيم.

تأثير حالة الطقس علي البحر الأحمر

أما عن تأثير حالة الطقس علي البحر الأحمر, فـ ستكون الرياح السطحية شمالية غربية إلى غربية بسرعة 25-45 كم/ساعة, كما يصل ارتفاع الموج من متر إلى مترين, ويكون حالة البحر متوسط الموج .

تأثير حالة الطقس علي الخليج العربي

وعن تأثير حالة الطقس علي الخليج العربي, فـ تكون الرياح السطحية شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي وتكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزء الأوسط والجنوبي بسرعة 12-36 كم/ساعة, فيما يصل ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف, كما تكون حالة البحر من خفيف إلى متوسط الموج. 

درجات الحرارة المتوقعة في المملكة اليوم

وللإطلاع علي درجات الحرارة الكبري والصغري المتوقعة في المملكة, يمكن من خلال الموقع الرسمي لـ المركز الوطني للأرصاد, عبر هذا الرابط (إضغط هنا).

اقرا ايضا:حالة الطقس في السعودية اليوم 11 يونيو 2024.. رياح نشطة وفرصة لهطول أمطار رعدية علي معظم مناطق المملكة

اقرأ أيضا