حالة الطقس في السعودية اليوم 11 يونيو 2024.. رياح نشطة وفرصة لهطول أمطار رعدية علي معظم مناطق المملكة


الثلاثاء 11 يونية 2024 | 07:45 صباحاً
حالة الطقس في السعودية اليوم
حالة الطقس في السعودية اليوم
غزيل الخالدي

كشف المركز الوطني للأرصاد, عن تفاصيل حالة الطقس في المملكة العربية السعودية اليوم, وذلك من خلال بيان رسمي, تناول به تفاصيل درجات الحرارة في المملكة اليوم.

رياح نشطة وفرصة لهطول أمطار رعدية

وبحسب ما جاء في بيان المركز الوطني للأرصاد, فإن الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على طول الطريق الساحلي الممتد من جدة إلى جازان. 

كما لاتزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات جازان، عسير، الباحة، كذلك على الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة مكة المكرمة. في حين يستمر الطقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض والقصيم, ولا يستبعد تكون السحب الرعدية المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من تلك المناطق.

تأثير حالة الطقس علي البحر الأحمر

أما عن تأثير حالة الطقس علي البحر الأحمر, فإن الرياح السطحية ستكون غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي, كما يصل ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى مترين ونصف على الجزء الأوسط والجنوبي, هذا ويكون حالة البحر من خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج على الجزء الأوسط والجنوبي.

تأثير حالة الطقس علي الخليج العربي

فيما تؤثر حالة الطقس علي الخليج العربي, حيث تكون الرياح السطحية جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة, كما يبلغ ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر, وتكون حالة البحر خفيف الموج. 

درجات الحرارة المتوقعة

وللإطلاع علي درجات الحرارة الكبري والصغري المتوقعة في مختلف مدن ومناطق المملكة العربية السعودية, يمكن من خلال الموقع الرسمي لمركز الأرصاد الوطني, عبر هذا الرابط (إضغط هنا).

اقرا ايضا: حالة الطقس في السعودية اليوم 10 يونيو 2024.. طقس حار إلى شديد الحرارة علي بعض المناطق في المملكة ونشاطر رياح علي مناطق آخري

اقرأ أيضا