الكويت توقف عرض مسرحية "في زين الزمان".. ما القصة؟


الثلاثاء 11 يونية 2024 | 06:18 مساءً
مسرحية في زين الزمان
مسرحية في زين الزمان
جميلة الفالح

قررت وزارة الإعلام الكويتية إيقاف 'كل مَن شارك في أي عمل فني يسيء للمجتمع' عن المشاركة في أي أعمال يتم تصويرها أو عرضها داخل البلاد.

أعلن القرار لافي السيبعي، الوكيل المساعد للصحافة والنشر والمطبوعات بالتكليف بوزارة الإعلام الكويتية، مشددا على حرص الوزارة على تطبيق القوانين والنظم واللوائح بمسطرة واحدة على الجميع دون تمييز.

إيقاف عرض مسرحية "في زين الزمان"

أول المتضررين من القرار السابق كانت مسرحية 'في زين الزمان'، التي أعلنت الشركة المنتجة إيقاف العرض لعدم موافقة اللجنة المختصة على إجازتها بعد إحالة الكاتبة وبعض الممثلين إلى النيابة.

ونشرت الشركة، بيان اعتذار عن عرض المسرحية جاء فيه: 'بالإشارة إلى الكتاب الصادر من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الموجه إلى شركة Joy للإنتاج المسرحي بصفتها الشركة المنتجة للعمل المسرحي (في زين الزمان) بشأن عدم موافقة اللجنة المختصة على إجازة المسرحية وعرضها للجمهور، بسبب إحالة الكاتبة وبعض الممثلين إلى النيابة العامة من قبل وزارة الإعلام على خلفية مسلسل تلفزيوني تضمن إساءة إلى قيم وأخلاق المجتمع الكويتي، تؤكد شركة الاتصالات المتنقلة (زين) تمسكها بالقيم والأخلاق التي جُبل عليها الشعب الكويتي، ودعمها الكامل للقيادة السياسية في التصدي لكل ما من شأنه الإساءة إلى دولة الكويت، ونتقدّم إلى جمهورنا العزيز بشديد الأسف والاعتذار عن إلغاء العرض المسرحي (في زين الزمان) التزاماً واحتراماً منا بتعليمات الجهات المختصة'.

مسرحية زين الزمان من تأليف الكاتبة هبة مشاري حمادة، وبطولة هدى حسين، فاطمة الصفي، ليلى عبدالله، حمد أشكناني وعدد كبير من نجوم الدراما في الخليج والوطن العربي

مسرحية "في زين الزمان"
مسرحية في زين الزمان
مسرحية في زين الزمان
مسرحية في زين الزمان

اقرأ أيضا