بسبب الإبل.. عودة فيلم هجان لـ دور السينما السعودية خلال أيام "تفاصيل"


الاثنين 10 يونية 2024 | 10:29 صباحاً
الفيلم السعودي هجان
الفيلم السعودي هجان
غزيل الخالدي

يستعد الجمهور السعودي لـ إعادة عرض فيلم هجان, في دور السينما السعودية مرة ثانية, وذلك من 16 يونيو 2024 و لمدة أسبوع واحد فقط، ويشار إلي أن ذلك يأتي بالتزامن مع اليوم العالمي للإبل الذي يصادف 22 يونيو من كل عام.

عودة فيلم هجان لـ دور السينما السعودية

ومن جانبه, فقد أوضح ماجد زهير سمان رئيس السينما والفنون الأدائية في إثراء, بقوله 'نسعد بأن يكون فيلم 'هجان' متاحًا للجمهور السعودي مرة ثانية، خاصة بعد الجولة السينمائية العالمية للفيلم، والتي حاز خلالها على عدد من الجوائز والإشادة النقدية، وهو فيلم يروي قصة من عمق ثقافتنا المحليّة، بما ينسجم مع سعي مركز إثراء الدائم لإنتاج أعمال سينمائية بجودة عالمية وقصص فريدة من نوعها'.

10 جوائز لـ فيلم هجان 

والجدير ذكره, أن هجان هو فيلم روائي طويل من إنتاج مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء)، وإخراج أبوبكر شوقي، وحقق حتى الآن أكثر من 10 جوائز سينمائية في مهرجانات محلية وعالمية.

قصة فيلم هجان

و تدور قصة فيلم هجان, حول صبي يتيم تربطه علاقة خاصة مع ناقته، حيث يعيش الفتى'مطر' في صحراء المملكة الشاسعة الممتدة، إلى أن تحدث مأساة تؤدي إلى تغيير حياته بالكامل، وبعدها يخوض الفتى 'مطر' سباق الهجن ليحافظ على ناقته 'حفيرة'.

مكان تصوير فيلم هجان

وتجدر الإشارة إلي أن فيلم هجان, قد جري تصويره في صحراء تبوك، وجاء العرض العالمي الأول للفيلم في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي خلال العام الماضي 2023م.

اقرا ايضا: عرض أفلام سعودية في أستراليا خلال الفترة من 26 إلي 28 يونيو الجاري بـ ليالي الفيلم السعودي "تفاصيل"

الفيلم السعودي هجان
الفيلم السعودي هجان

اقرأ أيضا