شاهد ..لتشبهها بالرجال..محامي يتقدم ببلاغ ضد امرأة ارتدت البشت في المطار


الاربعاء 05 يونية 2024 | 01:06 مساءً
محامي يتقدم ببلاغ ضد امرأة ارتدت البشت في المطار
محامي يتقدم ببلاغ ضد امرأة ارتدت البشت في المطار
بدر القحطاني

البشت من الزي الجميل الذي يحرص على إرتدائه الرجال ولكن أن ترتديه امرأة فهذا أمر في غاية الغرابة ..روداد مواقع التواصل تداولوا مقطع فيديو لمحام يدعى يحيى الشهراني يروي قصة تقديمه بلاغا ضد امرأة صادفها ترتدي 'بشت' رجالي 'مشلح' في صالة 'التنفيذي' بمطار الملك عبد العزيز بجدة.

اقرأ ايضا:شاهد.. صور توثق الزي التقليدي للنساء في المملكة وطرق البيع والشراء في عام 1974

مرأة ترتدي البشت وتتشبه بالرجال

وقال الشهراني في مقطع فيديو وهو يقود السيارة، إنه تقدم بشكوى ضد هذه المرأة لأنه يعتبرها تشبه بالرجال وامتهان للزي الرسمي.

وأضاف بأنه ذهب للمدير وسأله إن كان مسموحا للرجال بارتداء 'الستيانة'؟ فاستنكر ذلك، ثم استفسر عن رأيه تجاه السيدة التي ترتدي 'بشت' فتغيرت لهجته، حسب روايته.

بلاغ رسمي ضد أمرأة ترتدي البشت

وقال المحامي: إن المشالح 'البشوت' لا يرتديها إلا الرجال '،الملك، ولي العهد، أصحاب الفضيلة القضاة، أصحاب المعالي الوزراء، المحامين، أعضاء النيابة العامة.

وطلب بتقديم بلاغ واستقدام الشرطة والإحالة للنيابة العامة، باعتبار ذلك امتهان لهذا الزي .

تشبه جزئي بالرجال

وأشار إلى أن ضابط بالمطار تواصل معه وأخبره بان المرأة هي محامية ورفض تقييد البلاغ بعد التواصل مع النيابة باعتبار أن التشبه جزئي وليست كلي، ثم توجه ببلاغ للنائب العام خلال الحديث في الفيديو.

وأثار الفيديو جدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي، خاصة حول قيادة المحامي للسيارة أثناء الحديث عن الواقعة، وانتقاده لأداء الجهات الحكومية.

القياس ليس في محله

أما حساب المستشار القانوني على منصة إكس قال: كلام الأخ قياس مع الفارق وتشبيه ليس في محله ولا يقبل فالبشت لباس ظاهري أما 'الستيانة' فلباس داخلي وهناك فرق ولا يقاس هذا على هذا أبدا ، عجيب لماذا قال ستيانة !! هذا تضخيم وتهويل يفترض يقول رجل ارتدى بشت نسائي هنا مقبولة.

وأشار إلى أنه بالفعل لا يوجد جريمة حتى يسجل البلاغ لدى الشرطة والنيابة أصلا لا تختص سوى بنظر ما فيه جريمة (حق عام )، مبينا أن هذه تعد مخالفة للذوق العام ودخولها مرفق عام يشدد المخالفة والجهات الرسمية مخولة بضبط المخالفات وليس المواطنين أو غيرهم .

وبين أن المجاهرة موضوع آخر يسبغ على الجرائم ولا يكيف بالمخالفات وله أركان وشروط حتى يكيف أن هذا الفعل مجاهرة من عدمه.

اقرأ أيضا