بالصور..معرض التطبيقات الالكترونية 2024 فرصة لتمكين قطاع الأعمال من الاستثمار في المجال التقني


الثلاثاء 04 يونية 2024 | 12:18 مساءً
ختام معرض التطبيقات الالكترونية 2024
ختام معرض التطبيقات الالكترونية 2024
متعب عزيز

اختتمت اليوم فاعليات معرض التطبيقات الالكترونية 2024 والذي نظمته غرفة الشرقية مُمثلة بمركز المنشآت الصغيرة في مقرها الرئيس والذي افتتحه رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية بدر بن سليمان الرزيزاء  ،برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية

اقرأ يضا :مذكرة تفاهم لـ "المتطورة" للاستحواذ على 100% من "دار البلد لحلول الأعمال"

أهداف  معرض التطبيقات الالكترونية 2024

ويهدف المعرض الذي اختتم إلى  الأتي:

-تمكين قطاع الأعمال من الوصول إلى الفرص الاستثمارية المتنوعة في المجال التقني

-تحقيق وبناء الشراكات الناجحة من خلال المشاركين والمهتمين في المعرض والمستثمرين من رجال ورواد الأعمال.

دعم انشطة الغرفة للتجارجية بالشرقية

جانب من معرض التطبيقات الالكترونية 2024جانب من معرض التطبيقات الالكترونية 2024

من جهته ثمن رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية بدر بن سليمان الرزيزاء الرعاية الكريمة من سمو أمير المنطقة الشرقية، مؤكداً بأنها تؤكد على الدعم المستمر من سموه لأنشطة وبرامج الغرفة ما يمكنها من مواصلة العمل في دعم قطاع الأعمال في المنطقة.

أفكار  معرض التطبيقات الالكترونية 2024

جانب من معرض التطبيقات الالكترونية 2024جانب من معرض التطبيقات الالكترونية 2024

وأشار رئيس غرفة الشرقية إلى أن نجاح النسخة الأولى من المعرض التي نظمتها الغرفة في العام 2018، كان حافزاً لمواصلة تنظيم المعرض في نسخته الثانية، آملا تحقيق النجاح لهذه النسخة نظراً لما يحتويه من أفكار ومبادرات تتواكب مع رؤية السعودية 2030، وتسهم في رفع الأداء للسوق المحلي وتقديم الجديد في المجال الإلكتروني.

 أهمية التطبيقات الالكترونية 

وأكد الرزيزاء بأن المعرض يأتي في وقت يشهد العالم فيه تحول تقني كبير، حتى باتت التطبيقات الالكترونية مهمة وذات أثر على حياة الإنسان، فلافتا الى التسابق في التحول التقني في المملكة في ظل دعم القيادة الرشيدة في هذا المجال، الامر الذي فتح باب الفرص الاستثمارية أما الشباب حتى يبدعوا في تقديم الحلول للعديد من التحديات.

وأبان الرزيزاء بأن معرض التطبيقات الالكترونية 2024 في نسخته الثانية يُقدم المساحات الداعمة والبيئة المحفزة لرواد الأعمال في مجال التطبيقات الإلكترونية، من خلال عرض الفرص الاستثمارية لرواد و رائدات الأعمال والمبرمجين للمستثمرين، مما ينتج عنها توسع الأعمال و انتشارها من خلال التطبيقات الإلكترونية.

 مشاركة العديد من الجهات المُمكنة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

جانب من معرض التطبيقات الالكترونية 2024جانب من معرض التطبيقات الالكترونية 2024

وشهد المعرض مشاركة العديد من الجهات المُمكنة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال عرض برامجهم التمكينية لأصحاب المنشآت، حيث سلطت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة 'منشآت' الضوء على خدماتها المتنوعة لزوار المعرض والتي تهدف إلى أن يكون قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة ركيزة أساسية لتنمية الاقتصاد في المملكة العربية السعودية وممكّناً لتحقيق رؤية 2030 من خلال دعم نمو المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتنافسيتها، من خلال بناء بيئة محفزة ومجتمع ريادي، عبر قيادة التعاون مع شركائنا الإستراتيجيين في القطاعين العام والخاص والقطاع غير الربحي محلياً ودولياً.

بيئة داعمة لمجتمع ريادة الأعمال 

كما استعرض بنك التنمية الاجتماعية برنامج جادة 30 والذي يهدف إلى خلق مساحات ومناطق أعمال متنوعة لعملاء البنك وبيئة داعمة لمجتمع ريادة الأعمال في المناطق بهدف خلق فرص لمشاريع جديدة وزيادة فرص استدامة المشاريع الممولة وسط مجتمع نابض بالحياة بما يتماشى مع رؤية 2030.

مبادرة بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة

وقدم بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة مُبادرة تمويلك في يومين والتي تستعرض الحلول التمويلية المبتكرة والدعم والخدمات المُقدمة من البنك لرواد ورائدات الأعمال والمهتمين، كما قدم المركز السعودي للأعمال خدماته للراغبين في ممارسة الأعمال التجارية، بالإضافة الى أبرز الممكنات المُقدمة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

هذا وقد شهد المعرض في يومه الأول حضورا لافتا بعنوان 'كيف تبني شركة ملياريه ناشئة' بمشاركة أصحاب التطبيقات الالكترونية ورواد ورائدات الأعمال المُهتمين بتطوير أعمالهم، قدمه الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيجن فنتشرز المهندس قيس بن عبدالحميد العيسى، حيث سلط الضوء على الأساسيات لبناء شركات متوسطة وصغيرة لتصل بحجم استثماري ملياري، بالإضافة الى اهمية ادارة وتطوير المشروع ليصل إلى تحقيق عائد استثماري يُساهم في الناتج المحلي الاقتصادي.

 أسرار نجاح الشركات التقنية

وأشار المهندس قيس خلال اللقاء الى أسرار نجاح الشركات التقنية وتحولها إلى شركات كبيرة تُحقق عائد استثماري ملياري، واستعرض العيسى التجارب الناجحة في مسيرته العملية خلال الاستثمار بـ 50 شركة ناشئة وأبرز التحديات التي واجهته كمستثمر فيها، والحلول المُناسبة للتخلص من هذه التحديات، وتحويلها إلى فرص استثمارية جاذبة للمُستثمرين.

وشهد المعرض مُشاركة العديد من أصحاب التطبيقات الالكترونية والمبرمجين والمهتمين فيها والتي عكست العديد من الأنشطة الخدمية والحلول التقنية للاحتياجات للأفراد وأصحاب الأعمال.

ختام معرض التطبيقات الالكترونية 2024
جانب من معرض التطبيقات الالكترونية 2024
جانب من معرض التطبيقات الالكترونية 2024
جانب من معرض التطبيقات الالكترونية 2024

اقرأ أيضا