مذكرة تفاهم لـ "المتطورة" للاستحواذ على 100% من "دار البلد لحلول الأعمال"


الثلاثاء 04 يونية 2024 | 10:49 صباحاً
 مذكرة تفاهم لشركة المتطورةللاستحواذ على 100% من دار البلد لحلول الأعمال
مذكرة تفاهم لشركة المتطورةللاستحواذ على 100% من دار البلد لحلول الأعمال
بدر القحطاني

وقعت الشركة السعودية للصناعات المتطورة "المتطورة" مذكرة تفاهم مع شركة دار البلد لحلول الأعمال للاستحواذ على نسبة حتى 100% من حصص الشركة بما لها من حقوق وما عليها من التزامات عند التوصل إلى اتفاق نهائي بين الطرفين.

اقرأ ايضا:سعر الذهب اليوم في السعودية الثلاثاء 4 يونيو 2024 في بداية التعاملات

 استراتيجية الشركة السعودية للصناعات المتطورة في النمو

وقالت ''المتطورة' في بيان لـ"تداول" اليوم الثلاثاء، إن عملية الاستحواذ تأتي ضمن إطار استراتيجية الشركة السعودية للصناعات المتطورة في النمو المستمر والاستدامة التي تستهدفها.

وتهدف المذكرة لتحديد إطار التفاهم حول الالتزامات والحقوق المتبادلة الأولية بين الطرفين، كما أنها مشروطة بنتائج أعمال الفحص النافية للجهالة المالية والقانونية والتفاوض للوصول للتقييم النهائي.

 بنود مذكرة التفاهم بين الشركة السعودية للصناعات المتطورة  و شركة دار البلد لحلول

وتتضمن مذكرة التفاهم عدداً من البنود المتعارف عليها والتي تنظم سرية المعلومات والحصرية والقيود على بعض الاعمال الجوهرية، وتجدر الإشارة إلى أن تنفيذ الصفقة المحتملة يخضع إلى اتفاق الشركتين على اتفاقية نهائية ملزمة تحدد شروط وأحكام الصفقة.

يسري مفعول المذكرة من تاريخ توقيعها وستظل نافذة لمدّة ستة أشهر، ولا يتم تجديدها إلا بموجب ملحق مكتوب بين الطرفين، وتنتهي بانتهاء مدّتها أو بتوقيع اتفاقية ملزمة بين الطرفين.

ما هي شركة دار البلد ؟

وتعتبر شركة دار البلد لحلول الأعمال من الشركات المتخصصة في مجال تقنية المعلومات حيث تأسست في عام 2001م وهي شركة تابعة لشركة دار البلد القابضة، ولها عدد من الفروع المحلية، وعملت الشركة على بناء وتطوير قدراتها لتكون في مصاف الشركات الأساسية التي تقدم خدماتها للقطاع المصرفي، وقطاع التأمين وشركات الوساطة المالية والهيئات والشركات شبه الحكومية وشركات القطاع الخاص. إذ تقدم مجموعة متنوعة من المهارات والخبرات والخدمات والحلول على المستوى المحلي والإقليمي.

اقرأ أيضا