تقديم تسهيلات ائتمانية بقيمة 500 مليون دولار لمدة 3 سنوات بالشراكة بين "بنك التصدير" و"ماكوايري"


الخميس 30 مايو 2024 | 05:50 مساءً
بنك التصدير والاستيراد السعودي
بنك التصدير والاستيراد السعودي
واس

أبرم بنك التصدير والاستيراد السعودي , اتفاقية شروط وأحكام غير ملزمة مع مجموعة ماكوايري، الرائدة في إدارة الأصول والسلع العالمية، لتقديم تسهيلات ائتمانية بقيمة 500 مليون دولار أمريكي لمدة 3 سنوات، لتعزيز مشتريات المجموعة من السلع والخدمات السعودية، وتمكين ماكوايري من ربط المصدرين في السعودية مع أكثرمن 156 سوقاً حول العالم.

اتفاقية التسهيلات الائتمانية 

وتدعم اتفاقية التسهيلات الائتمانية جهود بنك التصدير والاستيراد السعودي الهادفة لتنمية الصادرات السعودية غير النفطية، وتعزيز مكانتها في الأسواق العالمية، من خلال توفير خدمات التمويل، والضمانات، وتأمين ائتمان الصادرات.

كما وقّع البنك اتفاقية إطارية مع مجموعة أليانز العالمية للتأمين، بهدف توفير حلول تأمين لتقليص مخاطر عدم السداد لأنشطة التصدير والاستيراد لصالح الصادرات السعودية غير النفطية إلى الأسواق الأوروبية، يتم بموجبها توفير حلول التأمين لتسهيل وصول القطاع الصناعي السعودي لسلاسل الإمداد العالمية في أكثر من 50 دولة حول العالم.

وتم توقيع الاتفاقية على هامش ورشة عمل نظمها بنك التصدير والاستيراد السعودي، بالتعاون مع مجموعة هاودن العالمية، في سوق لويدز العالمي للتأمين، وبمشاركة وزارة الصناعة والثروة المعدنية، التي جمعت أكثر من 100 ممثل لشركات التأمين العالمية، حيث استعرض البنك دور الصادرات السعودية غير النفطية في تحقيق تطلعات الإستراتيجية الوطنية للصناعة وفق رؤية المملكة 2030.

ويأتي ذلك خلال زيارة  الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي إلى مدينة لندن؛ بهدف توسيع دائرة شراكات البنك الاقتصادية والتجارية ، حيث أوضح معاليه أن الاتفاقية مع مجموعة 'ماكوايري' , تأتي ضمن إطار جهودنا المستمرة لتوسيع دائرة انتشار الصادرات السعودية غير النفطية في الأسواق العالمية، بما يتوافق مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

فرص استثمارية وتجارية 

وتطلع أن يسهم التعاون مع ماكوايري في فتح فرص استثمارية وتجارية جديدة بين المملكة ودول العالم، ويكون لها الأثر الإيجابي في دفع نمو الاقتصاد العالمي، وتعزيز التبادل التجاري الدولي'.

كما أكد أن اتفاقية التعاون مع مجموعة هاودن، ومجموعة أليانز، تأتي ضمن إطار التزام البنك في تعزيز الشراكات الدولية الهادفة لتوفير أفضل الحلول التأمينية العالمية، والاستفادة منها في رفع كفاءة الصادرات السعودية غير النفطية للتوسع عالمياً , مشيرا إلى أن الخطوة تهدف إلى مواكبة الحراك المتسارع الناتج عن الإستراتيجية الوطنية للصناعة، وأثره تجاه تحقيق الإنجازات في مسيرة التحول الاقتصادي للمملكة وفق رؤية المملكة 2030.

وشدد على اهتمام البنك بمواصلة العمل لمد جسور التواصل وبناء العلاقات التجارية مع مختلف الأسواق العالمية، من أجل فتح آفاق تجارية أوسع، وكذلك الإسهام في نمو الاقتصاد العالمي، وتعزيز العلاقات التجارية العالمية.

اقرأ أيضا