منشور غامض لدونالد ترامب يثير الشكوك حول "حرب عالمية ثالثة"


الاثنين 10 ابريل 2023 | 06:49 مساءً
دونالد ترامب
دونالد ترامب
فريق_السعودي اليوم

أثارت تغريدة مقتضبة للرئيس الأميركي السابق، دونالد ترمب، حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الإجتماعي، متسائلين عن الغموض الذي اكتنف التغريدة.

الحرب العالمة الثالثة

وكتب ترامب، تغريدة غامضة منشور عبر على منصته 'تروث سوشال“، جاء فيها: ' الحرب العالمية الثالثة”، دون أية توضيح أو إضافة.

وأحدثت التغريدة عبر تويتر حالة من التساؤلات، وتصدرت مواقع البحث في عدد من الدول والتي تعتبر بعيدة عن الصراعات المباشرة التي قصدها ترمب، وعلى رأسها الدول العربية، حيث تصدر هذا الهاشتاغ مواقع السوشيال ميديا.

اقرأ أيضًا: زيارة جو بايدن لإيراندا الشمالية ستكلف بريطانيا 7 ملايين دولار.. و300 شرطي لتأمينه

نهاية أمريكا

حيث تساؤل الكثيرين عن ما ستؤول إليه الأمور في حالة اندلاع تلك الحرب التي بلا شك ستكون مدمرة وقد تكون نهاية أميركا، أو نهاية العالم.

تغريدة دونالد ترامبتغريدة دونالد ترامب

حرب بالوكالة في أوكرانيا

تأتي تلك التغريدة في توقيت ليس بالسهل، حيث تتزايد في التوترات الأمريكية مع الصين وروسيا، وتداولت وسائل إعلامية وثائق مسربة من وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، والتي تؤكد وجود حرب بالوكالة بين حلف شمال الأطلسي (الناتو) وروسيا بشكل فعلي، وأن البنتاغون وراء خطط الحرب بأوكرانيا، وهو ما يثير القلق من تغريدة ترامب.

الصين وتايوان

وتتزامن تلك التغريدة مع مناورات عسكرية ضخمة تجريها الصين والتي تحاكي ضرب أهداف في جزيرة تايوان، المخاوف أيضا من هذا السيناريو على خلفية تعهدات أميركية بالدفاع عن الجزيرة التي تعتبرها الصين جزء لا يتجرأ من أراضيها.

كوريا الشمالية

ولا يمكن بأي حال غض الطرف عن كوريا الشمالية وتجارها الصاروخية المتزايدة خلال الفترة الأخيرة، الأمر الذي يثير القلق في المنطقة وخاصة لدى الجارة الجنوبية – الحليف الأميركي، ما قد يدفع واشنطن إلى تقديم مساعدات أو وعود لها أو لحلفاء آخرين في المنطقة كاليابان.

كما أثار انقطاع الاتصال العسكري بين الكوريتين منذ عدة أيام المخاوف من اندلاع حرب، حيث من المفترض أن تجريا مكالمتين يوميا، مرة صباحا ومرة في المساء، عبر الخطوط العسكرية الساخنة وخطوط الاتصال عبر الحدود، لكن كوريا الشمالية توقفت عن الرد.

اقرأ أيضا