أفضل وأسوأ المقاعد في الطائرة.. وأين تقع المقاعد الأكثر سلامة في الطائرات


الثلاثاء 28 مايو 2024 | 03:09 مساءً
أفضل وأسوأ المقاعد في الطائرة
أفضل وأسوأ المقاعد في الطائرة
دانة الدوسري

يبحث دائماً المقبلين علي رحلات سفر بالطائرة, علي إختيار المكان الأنسب لـ جلوسهم, حتي يحظو برحلة مريحة وغير متعبة, وفي إطار حرص صحيفة السعودي اليوم , علي تقديم كل ما يهم القراء, نستعرض أفضل وأسوأ المقاعد في الطائرة, وفقاً لما ذكره الخبراء.

أفضل وأسوأ المقاعد في الطائرة

وبحسب ما أفاده الخبراء, فإن أفضل مقاعد في الطائرة, هي المقاعد القريبة من جناحي الطائرة في وسط الطائرة, حيث تعتبر أنها الأكثر سلامة, فيما يتعرض الجزء الأمامي من الطائرة لتأثيرات اضطرابية أقل وضوحًا من المقاعد الموجودة في الخلف، إذ إنها الأكثر تأثرًا بالرياح التي تضرب ذيل الطائرة.

أخطر مسارات الطيران في العالم

هذا, وقد أوضح الخبراء, أن مسار الطيران الأكثر اضطرابًا في العالم، هي المنطقة بين سانتياغو في بوليفيا وسانتا كروز في تشيلي، وهي رحلة طولها 1900 كيلومتر, وفي المركز الثاني، جاء مسار بطول 210 كيلومترات يربط مدينة ألماتي الكازاخستانية وبيشكيك، عاصمة قيرغيزستان.

أكثر الأماكن التي تشهد مطبات هوائية

أما عن المناطق التي تشهد الكثير من المطبات الهوائية, فهي فوق الجبال الشاهقة والمحيطات وعند دخول التيارات النفاثة, وتعد جبال الأنديز وخليج البنغال وجبال الألب من أكثر المناطق التي تشهد اضطرابات جوية متكررة.

والجدير ذكره, أن المطبات الهوائية والاضطرابات التي قد تحدث أثناء قيادة الطائرة، تكون بسبب الظروف الجوية المتغيرة، والتي قد تتضمن العواصف الرعدية أو العواصف الحرارية.

اقرا ايضا: أول تعامد للشمس علي الكعبة المشرفة في 2024.. متي سيكون وكيف تتابعه

اقرأ أيضا