كم مبلغ الدعم الإضافي في حساب المواطن؟ وإلي متي سيستمر صرفه للمستفيدين ؟


الاثنين 10 ابريل 2023 | 03:35 مساءً
حساب المواطن
حساب المواطن
فريق - السعودي اليوم

بعد قرار سمو خادم الحرمين الشريفين وولي العهد بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بالإضافة إلى استمرار تقديم الدعم الإضافي المؤقت للمستفيدين ورجع السؤال الرئيسي علي الساحة وهو كم مبلغ الدعم الإضافي في حساب المواطن؟ ومدة استمراره بالتحديد؟ لذلك قام البرنامج بالرد لحسم هذا الجدل لدي المتابعين والمستفيدين من الدعم، دعونا نتعرف كافة التفاصيل في السطور التالية علي موقعكم صحيفة السعودي اليوم.

كم مبلغ الدعم الإضافي في حساب المواطن ؟

يبلغ قيمة الدعم الإضافي في برنامج حساب المواطن بالنسبة لـ رب الأسرة هو مبلغ 720 ريال سعودي، للتابع الأكبر من 18 عام مبلغ 360 ريال سعودي، للتابع الأصغر من 18 عام مبلغ 215 ريال سعودي، بدأت فكرة تقديم الدعم الاضافي في العام الماضي في 4 يوليو 2022م واستمر تقديمه حتي دفعة شهر مارس الفائتة ثم عادت من جديد بقرار خادم الحرمين الشريفين.

ستحب قراءة: ما الفرق بين شروط الأهلية وشروط الاستحقاق في برنامج حساب المواطن؟

إلي متي الدعم الإضافي مستمر في حساب المواطن؟

وفق قرار خادم الحرمين الشريفين فإن الدعم الإضافي مستمر حتي دفعة شهر يوليو 2023م بإذن الله.

ستحب قراءة: ماذا يعني حالة الدفعة صفر في حساب المواطن؟ المنصة تجيب لجميع المتابعين

بيان خادم الحرمين الشريفين حول الدعم الإضافي في حساب المواطن

نقلًا عن وكالة 'واس': وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبناءً على ما رفعه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية - حفظهما الله -، على تمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالية مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي المؤقت لمستفيدي برنامج حساب المواطن لمدة أربعة أشهر وحتى دفعة شهر يوليو 2023م، إلى جانب استمرار فتح التسجيل في البرنامج، وذلك ضمن رعايتهما المستمرة بالمواطنين والمواطنات في سبيل حماية الأسر المستحقة من تداعيات الآثار المترتبة على ارتفاعات الأسعار العالمية.

ويأتي ذلك استمرارًا للتوجيه الملكي الصادر في شهر يوليو من عام 2022م الذي تضمن تخصيص مبلغ (20) مليار ريال منها (ثمانية مليارات) ريال كدعم مالي إضافي للمستفيدين من برنامج حساب المواطن لنهاية العام المالي 2022م إلى جانب إعادة فتح التسجيل ببرنامج حساب المواطن وفق الضوابط المعلنة مسبقًا، وكذلك التوجيه الملكي الصادر في شهر يناير 2023م، بتمديد الدعم الإضافي لمدة ثلاثة أشهر للربع الأول من العام المالي الحالي والذي استمر لشهر مارس الماضي.

ستحب قراءة: صوتك مسموع حساب المواطن .. ما هي الخدمة وكيفية استخدامها؟

في النهاية تستطيع متابعة كل جديد حول برنامج حساب المواطن عن طريق موقعنا صحيفة السعودي اليوم.

حساب المواطن
حساب المواطن
حساب المواطن
حساب المواطن
حساب المواطن
حساب المواطن

اقرأ أيضا