للسفر بأقل التكاليف.. 10 حيل تساعدك في شراء تذاكر طيران رخيصة


الجمعة 24 مايو 2024 | 09:13 مساءً
نصائح للسفر بأقل التكاليف
نصائح للسفر بأقل التكاليف
ديالا الشمري

يبحث عدد كبير من المواطنين مع اقتراب إجازة عيد الأضحى، الى البحث عن العروض المخفضة، لتحقيق أقصى استفادة من الرحلات الجوية المتاحة بأقل التكاليف الممكنة.

ومن خلال 'السعودي اليوم'، نستعرض بعض الحيل لحجز التذاكر الجوية الرخيصة ليكون الحل الأمثل للعثور على عروض مذهلة وتوفير أموالك.

نصائح للسفر بأقل التكاليف

1. البحث المستمر: تكن الحذر عند حجز تذاكر الطيران، فالأسعار قد تتغير باستمرار، فاستخدم محركات البحث عبر الإنترنت ومواقع مقارنة الأسعار للبحث عن أفضل صفقات. 

2.اختر مصادر موثوقة واستمر في مراقبة التذاكر حتى تجد العرض الذي يناسبك.

3. اختيار أيام السفر المرنة: يمكن أن تكون تواريخ السفر المرنة فرصة،  فيومي الإثنين والثلاثاء أرخص من غيرهما من ايام الإسبوع، وابتعد عن نهاية الإسبوع.

4. الاشتراك في النشرات الإخبارية: اشترك في نشرات الطيران والسفر لتلقي تحديثات دورية حول العروض الخاصة والتخفيضات. قد تحصل على فرصة لحجز التذاكر قبل زيادة الأسعار أو أثناء فترات التخفيض.

5. استخدام تطبيقات الحجز: قم بتثبيت تطبيقات الحجز على هاتفك المحمول للوصول السريع إلى أحدث العروض والتخفيضات. كثير من هذه التطبيقات توفر أسعارًا خاصة للمستخدمين المسجلين.

6. شركات الطيران تجدول عروضها في الشتاء، واذا كان رحلتك في الصيف احجز قبلها ب3 أشهر.

7. استخدام الكوبونات والرموز الترويجية: قبل الدفع النهائي، تحقق من وجود كوبونات خصم أو رموز ترويجية. قد تجد هذه العروض على مواقع الخصم أو عبر الشبكات الاجتماعية.

8. مقارنة مطارات الوجهة: قارن بين مطارات الوجهات المحتملة، قد يكون هناك فرق كبير في تكلفة التذاكر حسب المطار. اختر مطارًا قريبًا من وجهتك النهائية لتحقيق توفير إضافي.

9. الحجز مسبقًا: حاول حجز تذاكرك في وقت مبكر للحصول على الأسعار الأرخص. عادةً ما تكون التذاكر أرخص إذا تم الحجز بعدة أشهر قبل تاريخ الرحيل.

10. وسجل وحقق الاستفادة من برامج الأميال والمكافآت للشركات الجوية لتحصل على نقاط ومزايا إضافية. 

نصائح للسفر بأقل التكاليف
نصائح للسفر بأقل التكاليف

اقرأ أيضا