بالفيديو.. شاهد السبب وراء رمي البشت على الأرض عند البدو وما معني هذا التصرف


الجمعة 24 مايو 2024 | 02:56 مساءً
البشت
البشت
غزيل الخالدي

تختلف العادات والتقاليد بين جموع الناس في مختلف الأنحاء, وبين كل مجموعة من الناس تتعلق بعض العادات بـ تقاليد وتعبير عن أمور مختلفة, ويعد البشت من بين قطع الملابس التي تمتلك أهمية خاصة عند المجتمع السعودي خصوصاً والخليجي عموماً , ويرتبط بالكثير من العادات والتقاليد .

السبب وراء رمي البشت على الأرض عند البدو

لذا, فقد أوضح صانع المحتوى سائد السردي، من خلال مقطع فيديو له نشره عبر حسابه الرسمي علي تطبيق تيك توك, عن سبب وراء رمي البشت على الأرض عند البدو.

حيث قال السردي خلال مقطع فيديو, أنه' في العرف العشائري إذا حدث خطأ جاء أهل الإصلاح لحل هذه المشكلة؛ فيقوم أحدهم برمي البشت على الأرض أو رميه والجلوس عليه'.

إعتذار بشكل غير مباشر

وتابع صانع المحتوى سائد السردي, بقوله أن 'هذا يعني أنه يقر بالخطأ ويعترف به, وهو نوع من الاعتذار أمام الجميع واستعداد للتعويض وتلبية المطالب في سبيل السماح منهم والعفو عن الخطأ الذي حدث وتقديرا للرجال ومشاعرهم؛ وجاءت هذه الحركة تطيبا وإقرارا لحق الآخر'.

البشت زينة الرجل البدوي

فيما إختتم السردي مقطع الفيديو بالتأكيد علي أن 'البشت زينة الرجل البدوي ووجاهته, وهو لباس أهل البادية كافة، ولم يقتصر فقط على الشيوخ وإنما كان يلبسه كافة الرجال في القبيلة'.

ما هو البشت

والجدير ذكره, أن البشت هو عباءة رجالية، يرتديها العرب بشكل عام منذ مئات السنين, ويعرف أيضاً في بعض اللهجات بـ إسم مِشلح, ويعتبر من القطع المميزة في الزي السعودي.

اقرا ايضا: مصنع البن في جازان يعطي دفعة قوية لـ صناعة القهوة السعودية.. تفاصيل

اقرأ أيضا