الأمم المتحدة تطالب بمحاسبة قادة إسرائيل المسؤولين عن تعذيب المحتجزين الفلسطينيين منذ 7 أكتوبر 2023


الخميس 23 مايو 2024 | 07:06 مساءً
الأمم المتحدة تطالب بمحاسبة قادة إسرائيل المسؤولين  عن  تعذيب المحتجزين الفلسطينيين منذ 7 أكتوبر 2023
الأمم المتحدة تطالب بمحاسبة قادة إسرائيل المسؤولين عن تعذيب المحتجزين الفلسطينيين منذ 7 أكتوبر 2023
واس

تواصل الأمم المتحدة ضغطها على إسرائيل لإجراء تحقيقات في جميع التهم التي تتعلق بتعذيب المحتجزين الفلسطينيين منذ 7 أكتوبر 2023

اقرأ ايضا:لمواجهة خطر الإنفصال.. الصين تجري مناورات عسكرية ضخمة حول تايوان "تفاصيل"

 تعذيب المحتجزين الفلسطينيين

وحثت مقررة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان المعنية بمكافحة التعذيب أليس جيل إدواردز، إسرائيل على إجراء تحقيقات في جميع التهم التي تتعلق بتعذيب المحتجزين الفلسطينيين منذ 7 أكتوبر 2023، ومحاسبة المسؤولين عنها على جميع المستويات بما في ذلك القادة الإسرائيليين وتعويض الضحايا.

وقالت إنه يجب معاملة الأشخاص المحرومين من حريتهم بطريقة إنسانية، وتوفير جميع أشكال الحماية لهم بموجب القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي، مهما كانت ظروف احتجازهم.

تعرض المعتقلين الفلسطينيين للضرب والحرمان من النوم

وأكدت أن التقديرات تشير إلى أنه تم اعتقال آلاف الفلسطينيين بما في ذلك الأطفال من الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية ومن غزة، في السجون الإسرائيلية، وفي معسكرات جيش الدفاع الإسرائيلي، وأن التقارير أفادت بتعرضهم للضرب والاحتجاز في السجون معصوبي الأعين ومقيدي الأيدي لفترات طويلة، وحرمانهم من النوم، وتعرضهم للإهانة والإذلال والتقاط الصور لهم في أوضاع مهينة، وتسبب الأصفاد المضغوطة على أطرافهم في إصابات وجروح.

الانتهاكات ضد المحتجزين الفلسطينيين

وأعربت المقررة الأممية عن القلق تجاه هذا النمط من الانتهاكات وغياب المساءلة، وبما يخلق بيئة متساهلة لمزيد من الانتهاكات ضد المحتجزين الفلسطينيين، وقد أدت زيادة أعداد نزلاء السجون الإسرائيلية منذ السابع من أكتوبر، إلى تفاقم أزمة الاكتظاظ الموجودة مسبقا.

ودعت المقررة الأممية حكومة إسرائيل إلى السماح بالوصول الفوري للمراقبين الدوليين إلى جميع الأماكن التي يحتجز فيها الفلسطينيون، والاطلاع على ظروف معاملتهم.

اقرأ أيضا