لمواجهة خطر الإنفصال.. الصين تجري مناورات عسكرية ضخمة حول تايوان "تفاصيل"


الخميس 23 مايو 2024 | 01:25 مساءً
الصين تجري مناورات عسكرية ضخمة حول تايوان
الصين تجري مناورات عسكرية ضخمة حول تايوان
غزيل الخالدي

قامت الصين صباح اليوم, بـ بدأ مناورات عسكرية حول تايوان, وقد إستخدمت فيها سفن وطائرات حربية, وبحسب ما هو مقرر, فإن المناورات العسكرية الصينية سوف تستمر لمدة يومين حول تايوان.

المناورات العسكرية أول رد فعل علي الحاكم الجدديد لـ تايوان

ويشار إلي أن هذه المناورات تأتي بعد ثلاثة أيام من أداء لاي تشينغ تي, وهو الذي تصفه الصين بأنه 'انفصالي خطير' اليمين رئيسا جديدا للجزيرة التي تتمتع بحكم ذاتي.

وبحسب ما تم الإعلان عنه, فإن المناورات العسكرية الصينية, بدأ من الساعة 7:45 من صباح الخميس (23:45 توقيت جرينيتش), وذلك وفقاً لما ذكرته وكالة شينخوا الصينية الرسمية.

تفاصيل المناورات العسكرية الصينية في محيط تايوان

كما أن المناورات العسكرية الصينية تجري في مضيق تايوان وفي شمال الجزيرة وجنوبها وشرقها, كما أنها ستجري علي مدار يومي الخميس والجمعة, وتحمل اسم 'السيف المشترك 2024 آيه' سوف تركز على 'الاستعداد القتالي لدوريات بحرية جوية مشتركة وتوجيه ضربات دقيقة مشتركة على أهداف رئيسية'.

ومن جانبه, أفاد المتحدث العسكري الصيني لي شي , إن المناورات المشتركة تمثل 'عقوبة قوية على الأعمال الانفصالية للقوى الاستقلالية في تايوان وتحذيرا شديد اللهجة ضد تدخل واستفزازات قوى خارجية'.

تنديد شديد اللهجة من تايوان

وعلي أثر ذلك, فقد نددت تايوان اليوم, بالمناورات العسكرية الصينية في بيان صادر عن وزارة الدفاع التايوانية, أفادت بقولها 'ندين بشدة مثل هذه الاستفزازات والأفعال غير العقلانية التي تقوض السلام والاستقرار الإقليميين'.

وتابع بيان تايوان, بالإشار إلي أنها 'أرسلنا قوات بحرية وجوية وبرية للرد للدفاع عن الحرية والديموقراطية وسيادة جمهورية الصين'، في إشارة إلى تايوان باسمها الرسمي. 

اقرا ايضا: بـ "بداية كويت جديدة و سمعا وطاعة" الشعب الكويتي يؤيد قرارات الأمير مشعل الأحمد الجابر الصباح ويصفها بـ الحازمة

اقرأ أيضا