بـ "بداية كويت جديدة و سمعا وطاعة" الشعب الكويتي يؤيد قرارات الأمير مشعل الأحمد الجابر الصباح ويصفها بـ الحازمة


السبت 11 مايو 2024 | 01:38 مساءً
أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح
أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح
غزيل الخالدي

عبر الشعب الكويتي عن تأييده الواسع لقرارات أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح الأخيرة، التي وصفوها بـ'الحازمة', وذلك عبر تغريدات علي مواقع التواصل الإجتماعي .

الشعب الكويتي يؤيد أمير الكويت في قراراته الأخيرة

حيث تصدر مواقع التواصل الإجتماعي في الكويت, بـ هاشتاق يحمل اسم أمير, حيث ردد المغردين الكويتيين المشاركون في الهاشتاق عبارة 'سمعا وطاعة', وذلك عقب بث الخطاب الأميري للشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح .

الشعب الكويتي يؤيد أمير الكويت في قراراته الأخيرةالشعب الكويتي يؤيد أمير الكويت في قراراته الأخيرة

وقد شارك في التغريدات مختلف طوائف الشعب الكويتي, حيث شملت إعلاميون ومحللون سياسيون، بجانب أشخاص من الشعب الكويتي, معبرين عن تأييدهم للقرارات الحازمة لأمير البلاد، كما أعتبروا أن تلك القرارات تدشن الطريق نحو 'كويت جديدة'.

الشعب الكويتي يؤيد أمير الكويت في قراراته الأخيرةالشعب الكويتي يؤيد أمير الكويت في قراراته الأخيرة

بداية كويت جديدة

ومن بين عبارات التأييد التي نشرها الكويتيين للقرارات الأخيرة, قول أحد المغردين' 10 مايو 2024.. بداية كويت جديدة', كما قال أخر 'أمركم نافذ.. وبيدكم مصلحة البلاد والعباد.. وما علينا إلا الانقياد لما عاهدنا الله ثم عاهدناك عليه.. السمع والطاعة'.

الشعب الكويتي يؤيد أمير الكويت في قراراته الأخيرةالشعب الكويتي يؤيد أمير الكويت في قراراته الأخيرة

فيما غرد آخر بقوله 'يا رب الكويت تتقدم ونشوفها في المراكز الأولى بجميع المجالات.. الكويت ما تستاهل اللي (الذي) صار لها.. وكلنا ثقة فيك (بك) يا بوطلال.. حفظك الله ذخرا للكويت.. قلتها من قبل الخطاب.. وأعيدها بعد الخطاب.. سمعا وطاعة طويل العمر '.

الشعب الكويتي يؤيد أمير الكويت في قراراته الأخيرةالشعب الكويتي يؤيد أمير الكويت في قراراته الأخيرةالشعب الكويتي يؤيد أمير الكويت في قراراته الأخيرةالشعب الكويتي يؤيد أمير الكويت في قراراته الأخيرة

أمير الكويت يحل مجلس الأمة ويقف عمل بعض مواد الدستور

والجدير ذكره, أن الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، أعلن أمس حل مجلس الأمة ووقف بعض مواد الدستور لمدة لا تزيد على 4 سنوات، «تتم خلالها دراسة جميع جوانب المسيرة الديمقراطية»، على أن يتولى الأمير ومجلس الوزراء الصلاحيات المخولة للبرلمان.

وخلال خطاب بثه التلفزيون الكويتي, أوضح أمير الكويت للشعب ، إن تشكيل الحكومة لم يكتمل منذ تعيين رئيس الوزراء المكلف الشيخ محمد العبد الله الصباح، الذي تمّ تعيينه في 15 أبريل الماضي، وذلك بسبب فرض إملاءات وشروط للدخول فيها من قبل نواب، وبعضهم «تدخل في صميم اختصاصات الأمير وحقوقه الدستورية».

ويشار إلي أنه فور انتهاء الأمير من توجيه كلمته، أعلنت «وكالة الأنباء الكويتية»، عن صدور أمر أميري بحل مجلس الأمة بناءً على ما تقتضيه المصلحة العليا للبلاد، ووقف العمل بالمواد 51 و65 (فقرة 2 و3) و71 (فقرة 2) و79 و107، و174، و181 من الدستور الصادر في 11 نوفمبر (تشرين الثاني) سنة 1962، وذلك لمدة لا تزيد على أربع سنوات، تتم خلالها دراسة الممارسة الديمقراطية، وعرض ما تتوصل إليه الدراسة على الأمير لاتخاذ ما يراه مناسباً.

اقرا ايضا: بعد إعلان أمير الكويت وقف بعض مواد الدستور.. نشطاء يتداولون فيديو لإغلاق مجلس الأمة (فيديو)

اقرأ أيضا