شاهد.. عيسي الجوكم متحدثًا عن "الوعيل": قيادي مبدع أحدث قفزة في الصحافة السعودية


أول من خط طريقة السهل الممتنع في الصحافة السعودية

الاحد 09 ابريل 2023 | 02:15 صباحاً
الراحل محمد الوعيل
الراحل محمد الوعيل
فريق_السعودي اليوم

قال الإعلامي الرياضي، عيسي الجوكم، إن الصحفي الراحل محمد الوعيل، مدرسة إعلامية متجددة، وأحدث قفزة في الصحافة السعودية.

أحد قادة الصحافة 

وأضاف الجوكم، خلال لقائه في برنامج 'الراحل' على قناة 'روتانا خليجية'، أن الوعيل يعد أحد قادة الصحافة، معللًا بقوله: 'نقل الصحافة من الموضوعات المطولة إلى ما يناسب العصر والتجديد في الصحافة الورقية، فرئاسته لتحرير جريدة المسائية أحدثت نقله في تقديم صحافة السهل الممتنع'.

اقرأ أيضًا: 'شاهد.. أحمد حسن يصف الدوري السعودي بـ"القوي".. ويؤكد: "يتابعه كل الوطن العربي"

تغريدة الجوكمتغريدة الجوكم

أول من خط طريقة السهل الممتنع في الصحافة السعودية

واستطرد: 'يعد أول من خط هذه الطريقة في الصحافة السعودية، فالمدرسة التي شكلها في المسائية، عبر تقديم الوجبة الصحفية الخفيفة لكن بجودتها العالية لتواكب العصر وتناسب أعمار الشباب، وتعمقت عند توليه رئاسة تحرير صحيفة اليوم'.

ووصف الجوكم، الراحل بـ'القيادي' الذي أبدع في مسيرته الإعلامية، لافتًا إلى أنه جمع بين النقد الهادف والرسالة الإعلامية المخلصة والمسؤولة تجاه الوطن والمجتمع.

الوعيل و40 عام من الصحافة

يذكر أن الوعيل، بدأ مشواره مع الصحافة قبل أكثر من 40 عاما، حيث كانت بدايته في صحيفة الرياض، والتي تنقل بعدها ليشغل مواقع قيادية في صحيفة الجزيرة. مناصب تقلدها محمد الوعيل

كما قام محمد الوعيل برئاسة تحرير صحيفة المسائية، وتولى أيضاً منصب رئيس تحرير جريدة اليوم، مدة 14 عاما، ثم تفرغ بعدها لكتابة المقالات في جريدة الرياض، وواصل الكتابة فيها حتى أيامه الأخيرة، إلى أن صعدت روحه إلى بارئها في 21 مارس 2021.

الراحل محمد الوعيل
تغريدة الجوكم
عيسي الجوكم

اقرأ أيضا