مخاطر تناول الأطفال الطعام أثناء مشاهدة التلفزيون.. غير هذه العادة لـ طفلك وحافظ علي سلامته


مخاطر صحية لـ تناول الأطفال الطعام أثناء مشاهدة التلفزيون

الثلاثاء 14 مايو 2024 | 12:10 مساءً
تأثير مشاهدة الأطفال للتلفزيون أثناء تناول الطعام
تأثير مشاهدة الأطفال للتلفزيون أثناء تناول الطعام
غزيل الخالدي

تلجأ الأمهات كثيراً لإطعام أطفالها أمام التلفزيون, من أجل تشجيع الطفل علي تناول الطعام وجذبه للجلوس أطول فترة ممكنه, إلا أن هذه الحيلة ربما تحمل الكثير من المخاطر علي صحة الأطفال, وفي إطار حرص صحيفة السعودي اليوم, علي تقديم كل ما يهم القراء, نستعرض مخاطر تناول الأطفال الطعام أثناء مشاهدة التلفزيون.

مخاطر تناول الأطفال الطعام أثناء مشاهدة التلفزيون

حيث توصلت دراسة جديدة, أن مشاهدة التلفزيون أثناء تناول الطعام تعرض الأطفال لخطر الإصابة بالسمنة, وذلك نتيجة أن التلفزيون والأجهزة اللوحية تشتت انتباه الأطفال عن الشعور بالشبع، ما يؤدي إلى تناولهم المزيد من الطعام.

أضرار تناول الطعام أمام التلفزيون

وجاء ذلك نتيجة الراسة التي أجراها فريق البحث من جامعة Minho البرتغالية، والتي ضمت أطفال أعمارهم بين 6 و10 سنوات، أن قضاء الوقت أمام شاشات الهاتف الذكي أثناء تناول الطعام يزيد من فرص زيادة الوزن بنسبة 15%.

تأثير مشاهدة الأطفال للتلفزيون أثناء تناول الطعام

وقد أكد معدي الدراسة, أن عندما يتناول الأطفال الطعام أثناء مشاهدة التلفزيون أو الهاتف المحمول، فإنهم لا يدركون متى ينبغي التوقف عن الأكل، ويستمرون في تناول الطعام لمجرد أن التلفاز أو الهاتف يشتت انتباههم, فيما شددوا علي خطورة هذه العادة علي صحة الأطفال, نظراً لأنها تتسبب في زيادة الوزن والسمنة.

اقرا ايضا: هرمون يتسبب في تراجع ذكاء الأجنة الذكور وهناك حماية خاصة للإناث منه.. دراسة جديدة تفجر مفاجآة "تفاصيل"

اقرأ أيضا