منها الشرقية.."الأرصاد" يتوقع اليوم سقوط أمطار وثلوج على هذه المناطق


سحب ممطرة على عدد من المناطق

الاحد 12 فبراير 2023 | 06:41 صباحاً
سقوط أمطار وثلوج
سقوط أمطار وثلوج
واس – السعودي اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم أن الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية تسبق برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق حائل والقصيم والرياض والشرقية.

السماء غائمة جزئيًا إلى غائمة

وأوضح أنه من الموقع أن تكون السماء غائمة جزئيًا إلى غائمة يتخللها سحب ممطرة على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية والجوف وتبوك، وأنه لا يستبعد تساقط الثلوج الخفيفة على مرتفعات 'جبل اللوز وعلقان والظهر' وتكوّن الصقيع على أجزاء من تلك المناطق.

رياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية

كما يستمر تأثير الرياح النشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق المدينة المنورة، ومكة المكرمة، والباحة.

حركة الرياح السطحية

وأضاف أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، تكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 25-45 كيلو متر في الساعة على الجزئيين الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-40 كيلو متر في الساعة على الجزء الجنوبي، تصل إلى أكثر من 50 كيلو متر في الساعة باتجاه مضيق باب المندب، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

حالة الخليج العربي

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي، تكون جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-40 كيلو متر في الساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وشمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-30 كيلو متر في الساعة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، وأن ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف. 

اقرأ أيضا